8500 صندوق اقتراع في انتخابات السلطات المحلية باسرائيل

8500 صندوق اقتراع في انتخابات السلطات المحلية باسرائيل
الرابط المختصر

تُفتتح صناديق الاقتراع الساعة السابعة من صباح يوم غد الثلاثاء في جميع المدن والبلدات التي تجري فيها انتخابات للسلطات المحلية في إسرائيل، بما فيها المدن والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني.

ومن المتوقع أن يشارك في الانتخابات ما يزيد عن نحو 5 ملايين صاحب حق اقتراع، الذين سوف يقومون بعملية الاقتراع في حوالي 8500 صناديق اقتراع التي في نحو 190 سلطات محلية.

كما ومن المقرر أن يعمل قطريا في خلال ساعات نهار يوم غد حوالي 13 ألف شرطي، إضافة إلى أعداد معززة من حراس الأمن والنظام، وذلك "لتأمين سلامة كافة أفراد الجمهور، والحفاظ على الأمن والنظام في كافة الألوية، لضمان سيرورة ومجريات الانتخابات الديمقراطية السليمة والآمنة والنزيهة مع الاستعداد لمواجهة كافة السيناريوهات المحتملة والتركيز على الاماكن الحساسة ومواضع الاحتكاكات وأيضا للحيلولة دون وقوع تشويشات أو معوقات ما مع معالجتها لما تقتضيه الضرورة"، وفق ما قالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري.

هذا وسيتم منذ ساعات الصباح المبكرة ليوم غد، افتتاح مديرية مشتركة ما بين قسم المهام والعمليات في الشرطة الإسرائيلية وممثلي وزارة الداخلية مهمتها متابعة مجمل تنفيذ مهام ونشاطات الشرطة بصورة مركزة بغية ضمان سيرورة الانتخابات وفقا للمقرر لها ولنظامها في كافة أنحاء إسرائيل.

كما وافاد مراسل معا في الناصرة ان ساعات تفصلنا عن موعد الانتخابات للبلديات والمجالس المحلية في مناطق الـ 48، حيث سيبدأ الناخبون بالتوجه إلى صناديق الاقتراع ابتداء من صبيحة يوم غد الثلاثاء.. المنافسة في الانتخابات قوبة وشديدة ولا سيما في مدينتي الناصره وشفاعمرو أكثر الأماكن تجمعا لفلسطينيي الداخل.

خمس قوائم تتنافس في مدينة الناصرة على إدارة بلدية الناصرة:

1- قائمة الناصرة أولاً التي يترأسها المهندس رامز جرايسي رئيس البلدية الحالي

2- قائمة ناصرتي ويرأسها علي سلام

3ـ القائمة الأهلية التي تدعم حنين زعبي

4ـ القائمة الموحدة برئاسة يوسف عياد

5ـ قائمة التحالف برئاسة المحامي توفيق أبو أحمد

التنافس على رئاسة بلدية الناصرة، هو الأقوى والأشد في تاريخ الناصرة في الثلاثين سنة الأخيرة، خصوصا وأن خمس قوائم تشارك في هذه الانتخابات، التي لم تظهر لغاية الآن أي مؤشرات عن القائمة المحتمل أن تفوز.

وعلى صعيد الانتخابات في شفاعمرو، هناك ثلاث قوائم تتنافس على رئاسة بلدية شفاعمرو وهذه القوائم هي: قائمة "الجيل الجديد" التي يراسها رئيس بلدية شفاعمرو الحالي ناهض خازم، قائمة "التعاون والوفاء" برئاسة الرئيس السابق عرسان ياسين وقائمة "شفاعمرو الاصالة" برئاسة امين عنبتاوي.

أما في مدينة ام الفحم في منطقة المثلث، فإن المرشحين الثلاثة لرئاسة بلدية ام الفحم، رجا اغبارية، يوسف اسعد، والشيخ خالد حمدان فقد وقعوا على ميثاق شرف بينهم، والتنافس بينهم يجري بشكل طبيعي، لكنه يبقى تنافسا حادا، لا سيما وأن الشيخ خالد حمدان انفصل عن الحركة الاسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح، وأعلن ترشيحه بشكل مستقل.

ورغم كل التكهنات والاستفتاءات يبقى يوم غد الثلاثاء هو يوم الحسم الحقيقي، وهو يوم امتحان فإما يكرم المءء فيه أو يهان.

أضف تعليقك