وزير العمل: منشآت دفعت أجور نحو 13300 عامل عن الشهر الماضي

مبنى وزارة العمل

قال وزير العمل نضال البطاينة، الأربعاء، إن منشآت دفعت أجورا متأخرة لـ 13ألفا، و302 عاملين من أصل 14600 عن شهر آذار/ مارس الماضي، بحسب شكاوى وصلت الوزارة حتى مساء الأربعاء.

وأوضح البطاينة، في بيان صحفي،أن العمل جار لمتابعة بقية العمال، إذ من المتوقع أن تستكمل إجراءات دفع الراتب للجميع قبل نهاية المدة المحددة، وهي الأحد المقبل.

وبشأن إعادة العاملين إلى العمل، قال، "وصلت وزارة العمل شكوى 1389 عاملا بفصلهم من مؤسساتهم منذ بدء الأزمة حتى نهاية مساء الأربعاء، ومن هذا العدد 520 عاملا يعتبر صاحب العمل غير ملزم بإعادتهم للعمل بموجب أمر الدفاع؛ نظرا لأن عقودهم كانت بفترة التجربة أو انتهت، وكانت عقودهم محددة المدة".

وأشار وزير العمل إلى أن "91% من المشتكين استلموا أجورهم، و70% من المسرحين يعودون إلى العمل قبل يومين من انتهاء المهلة المحددة، وهي الأحد المقبل".

"بناء على ما سبق، يكون مجموع الذين على أصحاب العمل إعادتهم من المشتكين بموجب أمر الدفاع 869 عاملا، تم إعادة 310 عمال منهم، وتبقى فقط 259 عاملا، سوف يعودون إلى عملهم في نهاية الفترة المسموح بها، وهي يوم الأحد من الأسبوع المقبل"، بحسب البطاينة.

وأوضح البطاينة أن هناك استجابة سريعة ومسؤولة في القطاع الخاص لأمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020، مع انتهاء اليوم الخامس للمهلة الممنوحة لدفع أجور العاملين عن شهر آذار/ مارس الماضي، ولإعادة العاملين المنتهية خدماتهم إلى أعمالهم.

أضف تعليقك