وزير الاسكان الاسرائيلي وعشرات المتطرفين يقتحمون الاقصى

وزير الاسكان الاسرائيلي وعشرات المتطرفين يقتحمون الاقصى
الرابط المختصر

اقتحم وزير الإسكان الإسرائيلي اوري اريئيل من حزب "البيت اليهود" صباح اليوم الأربعاء المسجد الأقصى المبارك، بحراسة شرطية مشددة.

وأفاد شهود عيان أن الوزير الإسرائيلي اقتحم الأقصى عبر باب المغاربة، وسط تكبيرات المرابطين وطلبة مصاطب العلم، وقام بجولة في ساحات المسجد بالكامل، ثم خرج من باب السلسلة، علما أن جولته استمرت لمدة 45 دقيقة.

وفي هذا السياق قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم أن 100 مستوطن اقتحموا الأقصى، من بينهم "حاخامات" وطلبة مدارس دينية، وقاموا بجولات في ساحاته.

وقالت المؤسسة في بيانها ان ما يحدث في المسجد الاقصى هو حقيقة هجمة شرسة من قبل الاحتلال الاسرائيلي بدعم حكومي رسمي وممنهج ، تشترك فيه كل مركبات اذرع الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الاسرائيلي ، يهدف الى تحقيق هدفين بالاساس تنفيذ مرحلي لتقسيم زماني في المسجد الاقصى، وتحويل ساحات المسجد الاقصى، التي هي جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى، تحويلها الى ساحات عامة، وتحويل التعامل معها وكأنها حدائق عامة تابعة لبلدية الاحتلال.

وأكدت "مؤسسة الاقصى" ان محاولة فرض هذا الواقع الاحتلالي بقوة السلاح، لن يعطي الاحتلال شرعية او سيادة في الاقصى، بل تظل اجراءات وممارسات احتلالية باطلة، وسيظل الاقصى بمساحته الكاملة 144 دونما ، حق خالص للمسلمين.

الى ذلك كررت المؤسسة دعوتها الى وجوب التعجيل بحراك اسلامي عربي فلسطيني ينتصر للمسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة ، ويلجم الاحتلال عن مواصلة تغوله بالاعتداء على الاقصى وانتهاك حرمته .

أضف تعليقك