هنية: محاولات أمريكية فاشلة لتصفية القضية

هنية: محاولات أمريكية فاشلة لتصفية القضية
الرابط المختصر

قال رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية إن هناك محاولات أمريكية جديدة لتصفية القضية الفلسطينية ومعالجتها وفق المنظور المشبوه، لكنه أكد أنها ستفشل وستتحطم على صخرة الصمود الفلسطيني.

ودعا هنية في كلمة له خلال مهرجان للحركة النسائية بحماس في غزة مساء اليوم الخميس إلى بناء استراتيجية فلسطينية عربية لمواجهة التحركات المشبوهة "التي تهدف إلى تصفية القضية وعرقلة المصالحة وإرباك المشهد العربي وإعادة عقارب الساعة إلى الوراء".

وشدد على ضرورة أن تكون الاستراتيجية قائمة على التمسك بالثوابت والحقوق والمقاومة والعمق العربي الاسلامي الإنساني كعمق استراتيجي للقضية الفلسطينية من أجل تعزيز الوحدة وتحقيق المصالحة.

وقال هنية إن "هناك محاولات لاستئناف المفاوضات، وواضح أن التحرك على مسارين سياسي تقوده الإدارة الأمريكية، واقتصادي بمتابعة من ممثل الرباعية الدولية توني بلير، وكأن القضية الفلسطينية إنسانية فحسب".

وأَضاف "نشاهد الزيارات المكوكية للإدارة الامريكية للمنطقة باختلافها، ومن خلال المتابعة والاستقراء والتحليل والمعلومات لمجرياته أقول إن هذا التحرك الأمريكي مشبوه".

وتابع هنية "هذه المحاولات اليوم هي القفز على الثوابت والحقوق التاريخية لشعبنا، ومحاولة بائسة وتهدف لضخ الدماء في عروق جثة المفاوضات الميتة على حساب قضيتنا ووحدتنا التي يسعى كلنا الى تحقيقها وإنهاء هذا الانقسام".

وشدد على أن التحرك الأمريكي الجديد ما كان ليكون إلا لتطمين الكيان الإسرائيلي في ظل ثورات الشعوب العربية والتوتر الذي يحيط به، وأضاف "جاء أوباما مسرعا لتطمين هذا الكيان وتوفير المقومات الأمنية له، ولتبني الرواية التاريخية الكاذبة له".

أضف تعليقك