نقابة المعلمين تنتقد "التضييق" على المشاركين بالاعتصام

حمّلت نقابة المعلمين الحكومة المسؤولية الكاملة تجاه محاولات منع المعلمين من الوصول إلى عمان للمشاركة في الاعتصام، والتضييق عليهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين الأستاذ نور الدين نديم، في تصريح، إن الحكومة تتحمل كذلك مسؤولية أي تبعات تصعيدية، مؤكدا أن هذا التضييق يدفع المعلمين، الذين خرجوا اليوم للتعبير عن رأيهم، للتصعيد.

 

وأكد أن الوقفة الاحتجاجية للمعلمين قائمة في زمانها ومكانها اليوم عند الساعة 12 ظهرا أمام رئاسة الوزراء على الدوار الرابع، وأن ما يشاع عن تغيير مكانها، لا أساس له من الصحة.

 

وكانت الأجهزة الأمنية عرقلت صباح اليوم الخميس وصول الحافلات التي تقل معلمين اردنيين من المحافظات للمشاركة في اعتصام كبير أمام رئاسة الحكومة مني تنفيذه ظهرا اليوم؛ للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي وصرف علاوة مهنية بنسبة 50%.

 

 ودعت نقابة المعلمين الأردنيين منتسبيها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، " للمضي إلى  الدوار الرابع مكان مقر الحكومة وعدم الرجوع مهما كانت العقبات ولو سيرًا على الأقدام، مع التأكيد على أن لا حياد عن المكان المعلن عنه." على حد قول النقابة.

 

وكانت وزارة الداخلية الأردنية حذرت المعلمين من الاعتصام أمام مقر الحكومة، ملوحة بمنع الاعتصام، وطالبت المعلمين نقله الى الساحة المقابلة لمجلس النواب الأردني، الأمر الذي رفضه المعلمون.

أضف تعليقك