نقابة المعلمين بين مؤيد ومعارض

نقابة المعلمين بين مؤيد ومعارض
الرابط المختصر

برر رئيس لجنة الوطن للقطاع التربوي هاشم الشباطات مطالبة اللجنة بعدم انشاء نقابة للمعلمين بخروج لجان المعلمين عن الهدف الاساسي الذي شكلت لاجله وهو تحسين اوضاع المعلمين .

وقال الشباطات "لعمان نت" ان لجان المعلمين ابتعدت عن المطالب الاساسية المتمثل في تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمعمين، ودخلت في مطالبات سياسية لا تخدم الاستقرار ولا تحقق مطالب المعلمين.

واكد على ان حراك المعلمين الذي بلغ اوجه في اذار الماضي من خلال الاضرابات كان الهدف منه اعلام الحكومة بحالة الفقر التي يعاني منها المعلم والعمل على حلها.

وتعتبر مطالبة لجنة الوطن للقطاع التربوي اولى الاصوات التربوية التي تقف في وجه مطلب انشاء النقابة.

من جهته قال رئيس اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين في الأردن مصطفى الرواشدة ان اساس هدفه انشاء النقابة، قائلا ان 90% من المعلمين مع هذا التوجه.

ونفى ان يكون هدف انشاء النقابة سياسيا بل مهني يهدف الى الدفاع عن حقوق المعلمين، قائلا ان المعلم الاردني يريد ان يتقدم الى الامام من خلال تحسين العملية التربوية والارتقاء بمكانته، ومنحه حقوقه الاساسية، كالتامين الصحي الخاص والسكن، الامر الذي ستحققه النقابة حسب الرواشدة.

واضاف الرواشدة ان الارادة السياسية تؤيد انشاء نقابة المعلمين، واكد على ان هناك ارادة سياسية من قبل الملك وحكومةرئيس الوزراء معروف البخيت من اجل تحقيق النقابة.

واكد الرواشدة على ان النقابة ستتحق بالامد القريب، تتويجا للمسيرة التي خاضها القطاع التعلمين.

أضف تعليقك