نقابة اصحاب المخابز تطالب المواطنين بتقديم شكاوى عن المخابز المخالفة الحموي: هناك اتفاق بين النقابة ووزارة الصناعة يقضي بتخفيض سعر الطحين

الرابط المختصر

طالب نقيب أصحاب المخابز عبد الاله الحموي المستهلك الأردني إلى ضرورة تقديم شكوى للنقابة في حال تأكده من وجود مخبز قام برفع اسعار منتجاته من الخبز ومشتقاته, معلقاً لعمان نت على الاجراءات التي قامت بها النقابة حيال موجة الارتفاع الذي طال جميع المواد الأساسية بما فيها الطحين.

وأضاف النقيب أن اتفاقاً وقع بين النقابة ووزارة الصناعة والتجارة من أجل تخفيض أسعار الطحين البلدي "المادة الأساسية للخبز", قائلاً "عملياً على أرض الواقع بدأ تنفيذه , مضيفاً أن النقابة ستفتح أبوابها لتلقي الشكاوى يوميا في مقرها في منطقة جبل الحسين.

وقال الحموي إن النقابة لم تتلق أي شكوى حتى هذه اللحظة من المخابز او متاجر الخبز غير المتقيده بالقوانين , معللاً ذلك إلى تخوف المواطنين من تقديم اي شكوى وعدم ايمانهم باهمية الشكوى.

وأشار الحموي إلى أن السعر الموحد للكيلو الخبز 16 قرشاًَ والذي يضم الخبز العربي باحجامه المختلفة, بينما الخبز بحجمه الصغير يصل إلى 25 قرشاً للكيلو كحد أعلى,اما الافرنجي فيتفاوت بين مخبز واخر حسب جودته وبضمن اطار المنافسة بين المخابز.

وأكد النقيب الحموي ان السعر الخبز ثابته وغير مرتفع بشكل عام وان النقابة في اجتماعها الأخير عقب رفع الضريبة اقرت عدم رفع الأسعار بقرار من النقابة واصحاب المخابز وبالتالي يلزم هذا القرار جميع المخابز بالتقيد بالقوانين والأنظمة المعمول بها في النقابة.

وحول تأثر المخابز من ارتفاع الطحين وثبات سعر البيع قال الحموي ان المخابز جميعها متضررة من خطوة حكومة حول رفع الأسعار من طحين وزيوت وسكر وحليب وان الارتفاع وصل إلى 3%.

يشار إلى أن نقابة اصحاب المخابز طالبت قبل فترة الحكومة بتخفيض سعر طن الطحين الموحد بمقدار 550.1 دينار ليبلغ 650.121 دينار مقارنة مع سعره الحالي البالغ 200.123 دينار، وذلك حتى يستقر سعر الخبز العربي على ما هو عليه الان.

أضف تعليقك