نتنياهو: اسرائيل هي أكثر الدول في العالم تعرضا للتهديد الصاروخي

نتنياهو: اسرائيل هي أكثر الدول في العالم تعرضا للتهديد الصاروخي
الرابط المختصر

"إسرائيل هي أكثر الدول في العالم تعرضا للتهديد الصاروخي، ونحن نستعد لأي سيناريو كان"، هذا ما قاله رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية صباح اليوم الأحد.

وتناول نتنياهو قضية بداية أسبوع الطوارئ في إسرائيل، حيث قال: "إننا نبدأ اليوم فعاليات أسبوع الطوارئ الوطني وسيقوم الوزير المسؤول عن حماية الجبهة الداخلية جلعاد اردان بتقديم تقرير مفصّل إلى الحكومة في هذا الصدد. وتزايدت التهديدات على الجبهة الداخلية الإسرائيلية بشكل ملموس خلال السنوات الأخيرة، حيث إسرائيل هي أكثر الدول في العالم تعرضا للتهديد الصاروخي ونحن نستعد لأي سيناريو كان".

وأضاف نتننياهو: "خلال السنوات الأخيرة نحسّن بشكل كبير استعدادات الجبهة الداخلية لهذه الاعتداءات وأيضا لاعتداءات أخرى. إننا نستثمر المليارات من الشواقل لتكون الجبهة الداخلية أكثر حماية واستعدادا، ونستثمر بمنظومات القبة الحديدية وبصفارات الإنذار وبالملاجئ وبتحسين أداء منظومات الإنذار المبكر. سنقوم بتغيير القوانين من أجل أن تلائم الواقع القانوني في دولة إسرائيل مع الواقع الأمني والتهديدات التي تنبثق عنه".

وأردف رئيس الحكومة الإسرائيلية قائلا: "كان جزء كبير من هذه التغيرات متوقعا، وكان يمكن مشاهدتها في تصرفات الجبهة الداخلية خلال عملية "عمود السحاب" (العدوان على غزة)، ولكن إلى جانب ذلك، يجب أن نذكر أنه من الصعب تحقيق تحصين مثالي. وفي نهاية المطاف، لا يوجد أي تحصين يمكن أن يكون بديلا للقوة الضاربة لجيش الدفاع ولصمود وقوة الجمهور الإسرائيلي خلال تعرضه للاعتداءات عليه".

أضف تعليقك