موظفو الامانة يعتصمون: اقرار الهيكلة حمض في الرئاسة

موظفو الامانة يعتصمون: اقرار الهيكلة حمض في الرئاسة
الرابط المختصر

اضرب المئات من موظفي امانة عمان يوم الثلاثاء في الساحة المقابلة للأمانة للمطالبة بإقرار نظام موظفي الأمانة وهيكلة الرواتب. الذي أقر قبل 9 اشهر.

وجاء الإضراب بدعوة من اللجنة النقابية للعاملين في أمانة عمان، رغم اعلان النقابة العامة للعاملين في البلديات تعليق الاضراب. وفي بداية الاحتجاجات اغلق العمال الطريق الرئيسي المؤدية إلى وسط البلد قبل ان ينتقلوا الى الساحة.

وتم نصب خيمة الاضراب اعتبارا من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة عصراً. وانضم للإضراب العاملون في كل من منطقة طارق وطبربور وصويلح والقويسمة وماركا وخريبة السوق وذلك في مناطق عملهم.

ورفع المعتصمون شعارات ” يداً بيد لإقرار هيكلة الرواتب” و ” لا للمراوغة والالتفاف على حقوق المواطنين” و ” المطالبة بالهيكلة بأثر رجعي ” و ” اقرار الهيكلة حمض في الرئاسة”.

رئيس اللجنة النقابية للعاملين في أمانة عمان عياش كريشان أكد لـ"عمان نت" تعرضه للتهديد بالفصل من العمل مشددا على أن "مشكلة العاملين مع رئاسة الوزراء ولست مع أمانة عمان". كاشفا عن نية أعضاء اللجنة النقابية البالغ 1650 تشكيل النقابة المستقلة للعاملين في الأمانة في حال لم تلب مطالبهم.

وكانت اللجنة بعثت بإشعار إلى رئيس لجنة أمانة عمان ورئيس الوزراء ووزير العمل بإضرابهم ومنحهم المدة القانونية 28 يوم من تاريخ 28 من آب 2012 لإقرار نظام موظفي أمانة عمان وهيكلة رواتب الموظفين وعلاوة الثلث بأثر رجعي.

وفي رد المضربين على دعوة رئيس نقابة العاملين في البلديات همام المعايطة كافة موظفي الأمانة إلى الالتزام بتعليق الإضراب وعدم الانجرار إلى المصالح الشخصية. قال عدد من الموظفين بأنهم تعرضوا لإغراءات عديدة لمحاولة ثنيهم عن الإضراب وإعلان استقالاتهم من اللجنة النقابية خلال الأيام الماضية.

وكان المعايطة تحدث للمركز الإعلامي لأمانة عمان مؤكدا "أن النقابة ستسقط عضوية الداعين للإضراب بخلاف توجهاتها الرئيسية التي تدعو إلى وقفه معتبرا ذلك مصالح شخصية ، وأن النقابة ستستخدم كافة القنوات القانونية لإسقاط عضويتهم".

أضف تعليقك