مواطنون يعلقون آمالهم بالمجلس القادم لأمانة عمان (صوت)

مواطنون يعلقون آمالهم بالمجلس القادم لأمانة عمان (صوت)
الرابط المختصر

يترقب مواطنون موعد الإنتخابات البلدية في السابع والعشرين من الشهر الحالي أملاً في تحقيق جملة من المطالب التي يرون أنها على رأس أولويات المرشحين المنتخبين في المجلس القادم لأمانة عمان الكبرى.

"عمان تفتقر لكل شيء" كما يقول المواطن نضال العابد الذي يرى أن على مجلس الأمانة وضع خطة عمل متكاملة للنهوض بالمدينة، أهمها النظافة والتنظيم.

ويضيف العابد أن على المجلس الرقي بشوارع عمان وتنظيفها والعمل على وضع مخططات للسيطرة على الإزدحام الخانق وتنظيم الأسواق والمحال التجارية وإزالة البسطات، إضافة لإيجاد مواقف سيارات في منطقة وسط البلد لأهميتها السياحية التي تعكس شكل عمان الحضاري.

ويؤكد العابد أن المجلس السابق لم يقدم أي خدمات لعمان، مطالباً المجلس القادم بوضع برنامج زيارات يومية لمناطق عمان كافة.

يضم التاجر جمال صالح مهداوي صوته للعابد واصفاً شوارع عمان بأولى أولويات المجلس القادم الذي يتعين عليه إزالة الحفر من الشوارع وتنظيفها وإنارتها ليلاً بدل الأموال التي تجنيها من التراخيص التي تقوم بجبايتها من المواطن.

يؤكد مهداوي أن مجلس الأمانة يواجه عقبات كبيرة أهمها الفساد الحكومي، كما أن المرشح الفائز لا يفي بأي وعد من وعوده خلال حملته الإنتخابية.

يؤكد مهداوي أن طموحات المواطن لا تعني شيئاً ما لم تنتقل لحيز التنفيذ بفعل مجلس الأمانة القادم، ولا يتم ذلك إلا بدعم من المواطن نفسه الذي يحافظ على الممتلكات العامة ويخلص في عمله.

بلغ العدد التراكمي في نهاية اليوم الثاني لطلبات الترشيح لانتخابات امانة عمان للترشيح لـ 143 طلبا، فيما بلغ العدد التراكمي لطلبات الترشيح للدوائر الانتخابية في بلديات المملكة الى 2296 طلبا.

يأمل محمد الطيراوي أن تضع الإنتخابات القادمة الرجل المناسب في المكان المناسب.

يستغرب طيراوي من الأخبار التي تشير إلى مديونية الأمانة في ظل الأرقام "الخيالية" التي تقوم بجبايتها من تراخيص المحال التجارية، مرجعاً ذلك إلى عدد الموظفين الزائد عن الحاجة.

يقول طيراوي إن أولويات المجلس تكمن في السيطرة على التسيب الوظيفي المتغلل بين موظفي الأمانة وضبط الترهل الإداري الذي يؤخر المعاملات الرسمية والتجارية مما ينعكس سلباً على المدينة.

يذكر أن أمانة عمان تنقسم الى 22 دائرة انتخابية ويتكون أعضاء مجلس الأمانة من 42 عضواً بمن فيهم الأمين، وعدد الأعضاء المنتخبين سيكون 22 عضوا، وتكون حصة النساء من الأعضاء المنتخبين 25 % بواقع 6 أعضاء ليصبح مجموع المنتخبين 28 عضوا، والمعينين 14 وبواقع ثلثين الى ثلث.

أضف تعليقك