منصور: مناشدة القاضي للجبهة بالمشاركة لن يؤثر على قرار المقاطعة

منصور: مناشدة القاضي للجبهة بالمشاركة لن يؤثر على قرار المقاطعة
الرابط المختصر

قال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور لراديو البلد أن مناشدة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي ومحاولته إقناع حزب الجبهة بالمشاركة لن يؤثر على قرار المقاطعة.

وأضاف منصور أن ضمانات وزير الداخلية بنزاهة الانتخابات خلال اللقاء الذي جمعهم ظهر اليوم غير كاف، مشيراً إلى أن الأردن يعيش أزمة سياسية واقتصادية لا تحل إلا من خلال الحوار "لا بإدارة الظهر والتفرد بالقرارات".

واقترح منصور على الحكومة تأجيل الانتخابات النيابية لعقد مؤتمر وطني يتم فيه الحديث عن الانتخابات وقانونها "وأن نقول ما ينبغي أن يقال وإن كان ثقيلا على مسامع البعض".

وأكد حزب الوحدة الشعبية "المقاطع" على أهمية البدء بحوار وطني تعطي فيه أهمية ووزن لمطالب الأحزاب والنقابات، واصفاً لقاء وزير الداخلية مع الأمناء العامين للأحزاب باللقاء التسويقي للرأي العام الاردني دون التراجع عن السياسة والمواقف التي أوصلت البلاد الى أزمة حقيقية تتجلى بالتراجع عن الحريات، والتمسك بقانون الصوت الواحد.

رأي الأحزاب المشاركة نقلها أمين عام حزب الرسالة الدكتور حازم قشوع  الذي أشار إلى ان المجتمعين شددوا على ضرورة مشاركة الجميع في الانتخابات بمن فيهم الحزبين المقاطعين حزب جبهة العمل الاسلامي وحزب الوحدة الشعبية"، لضمان وجود برلمان له صبغة سياسية وامتداداً شعبي، وحتى يصبح الجميع يتحدث عن أهمية المشاركة وليس عن أحقية المقاطعة".

أمين عام الحزب الوطني الدستوري احمد الشناق قرأ تغيراً في النهج والخطاب الحكومي من خلال الرسائل التي بعثها وزير الداخلية بالتأكيد على أهمية مشاركة الجميع، راهناً مشاركة الحزب بتشكيل لجنة وطنية للحديث حول مختلف القضايا ومع جميع القطاعات.

وفي تصريحات رسمية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) التزام الحكومة بتطوير الحياة الحزبية على اعتبار انها الرافعة الرئيسية للعمل السياسي والديمقراطي.

وقال لدى لقائه في الوزارة اليوم الخميس الأمناء العامين للأحزاب إن التوجيهات الملكية السامية للحكومات المتعاقبة تدعو الى أن تولي موضوع التنمية السياسية الأهمية القصوى في خططها لافتا إلى دعوة تجميع الاحزاب الأردنية في ثلاثة تيارات أو أحزاب كبيرة ومؤثرة تستطيع فرض نفسها بكل ايجابية على ساحة العمل السياسي الاردني وتشارك بصورة كاملة في رسم سياسات البلد وتحقيق مصالح الشعب الاردني.

أضف تعليقك