منتخبنا يواجه إسبانيا في افتتاح مونديال السيدات تحت 17 عام

منتخبنا يواجه إسبانيا في افتتاح مونديال السيدات تحت 17 عام
الرابط المختصر

 

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي سحبت الاثنين في مركز الحسين الثقافي منتخبنا الوطني (الدولة المضيفة) في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إسبانيا (وصيف بطل أوروبا) و المكسيك ونيوزلندا.

 

وضمت المجموعة الثانية منتخبات فنزويلا وألمانيا والكاميرون وكندا، والمجموعة الثالثة منتخبات نيجيريا والبرازيل وإنجلترا وكوريا الشمالية، والمجموعة الرابعة منتخبات الولايات المتحدة وباراغواي وغانا واليابان (بطلة العالم).

 

وتفتتح النهائيات يوم 30 ايلول، وتستمر حتى موعد المباراة النهائية وحفل الختام يوم 21 تشرين أول حيث تقام النهائيات على (4) ملاعب هي: ستاد عمان الدولي الذي سيشهد أيضا مواجهة الأردن مع اسبانيا وحفل الافتتاح، وستاد الملك عبد الله الثاني في عمان وستاد الحسن في مدينة إربد وستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.

 

وأقيم حفل القرعة برعاية الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم، وبحضور ليديا نسيكيرا عضو مجلس الفيفا، وعدد كبير من المدعوين وممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة ومختلف وسائل الإعلام.

 

وقال الأمير علي في كلمة ترحيبية "هذه البطولة ستكتب تاريخاً جديداً لكرة القدم النسائية في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وأتمنى حظاً سعيداً لكل المنتخبات المشاركة ونأمل أن تستمتعوا بكرم ضيافتنا أثناء زيارتكم بلادنا".

 

بدورها أكدت ليديا نسيكيرا عضو الفيفا في كلمة قصيرة أن الأردن سيشهد حدثاً رائعاً في الأشهر المقبلة مع إقامة بطولة خاصة بالسيدات تحت 17 سنة في الشرق الأوسط للمرة الأولى، سيترك هذا الحدث المنتظر بالتأكيد إرثاً إيجابياً وسيكون لديه تأثير مستدام للأجيال القادمة والمستقبل.

وأضافت "كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة هي جزء من التزام الفيفا بالنشر والتطوير والإستثمار في كرة القدم للسيدات حتى يصبح بإمكان الرياضة ومن يمارسها النمو أكثر للوصول إلى الإمكانات الكاملة في الأردن وعبر الشرق الأوسط وإلى أبعد من ذلك."

 

وبعد لحظات من الترقب تسلمت تاتيانا هايني، نائبة مدير الفيفا ورئيسة كرة القدم للسيدات زمام الأمور، فقدمت شرحا مختصراً لإجراءات القرعة وكيفية توزيع المنتحبات المشاركة على المستويات الأربع، ومن ثم انطلقت عملية سحب القرعة بمساعدة أربع من نجمات الرياضة في الأردن وهن مها البرغوثي، دانا حيدر، ستيفاني النبر، وياسمين خير، فيما ساهمت سمر نصار المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية بالكشف عن أسماء المنتخبات.

 

المجموعات

المجموعة الأولى: الأردن، إسبانيا، المكسيك، نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: فنزويلا، ألمانيا، الكاميرون، كندا.

المجموعة الثالثة: نيجيريا، البرازيل، إنجلترا، كوريا الشمالية.

المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة الأمريكية، باراجواي، غانا، اليابان.

أضف تعليقك