مكافآت للأطباء الذين يتوجهون للمستشفيات الطرفية

الرابط المختصر

أكد وزير الصحة د. نايف الفايز عزم الوزارة المضي قدما في تطوير ادائها وإحداث نقلات نوعية في خدماتها في جميع انحاء المملكة.

جاء ذلك خلال اجتماعه امس مع رؤساء الاقسام في مستشفى البشير لبحث احتياجاته حيث اوعز للادارات المعنية في الوزارة بتلبيتها لينهض المستشفى بدوره الحيوي.

وأشار الفايز ان المستشفى يحظى باهتمام الوزارة ودعمها مؤكدا ان دوره يتجاوز مجرد تقديم العناية والرعاية الطبية لمرضاه الى تقديم المساندة للمستشفيات الاخرى ولا سيما الطرفية.

وأكد في هذا السياق اهمية دور المستشفى عبر رؤساء اقسام في تعزيز قدرات المستشفيات الطرفية بإجراء مداخلات طبية نوعية فيها او استقبال اطبائها للتدريب والمشاركة في مداخلات طبية تجرى في البشير.

وبين ان الوزارة تقدر جهود كوادرها وتعمل على تحسين اوضاعهم وبيئة عملهم وأنها ستصرف مكافآت مالية للاطباء الذين يتوجهون للمستشفيات الطرفية لاجراء مداخلات طبية فيها.

وأكد الفايز اهتمام الوزارة بتوفير الادوية للمرضى مشددا على ضرورة ترشيد استهلاكها والعمل على ايجاد الاليات الكفيلة بالحد من الهدر في الدواء.

ولفت الى ان حوسبة الصيدليات في المستشفيات ستسهم في وقف الهدر وترشيد استخدام الدواء حيث تجرى حاليا حوسبة كاملة لصيدلية العيادات الخارجية في مستشفى البشير وسيتم انجازها قريبا.

وبين ان من شأن حوسبة الصيدلية اضافة الى وقف الهدر في الدواء تسهيل عمل الصيادلة وتبسيط الاجراءات على المواطنين وصرف الادوية لهم بسرعة اكبر.

وأشار الى ان الوزارة لن تتوانى عن تقديم كل الدعم للمستشفى وأنها ستستكمل تعزيزه بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية حيث زود مؤخرا بعدد من هذه الكوادر لسد النقص فيها وخاصة من فئة التمريض.

وطلب الى رؤساء الاقسام تحديد احتياجاتهم الفنية والادارية بشكل دقيق ليصار الى دراستها في الاجتماع القادم بعد اسبوعين.

وجال الفايز في عدد من اقسام المستشفى وخاصة وحدة العناية الحثيثة للاطمئنان على سير العمل واستمع الى ملاحظات المرضى ومدى الرضا عن الخدمة الطبية التي يتلقونها كما تفقد سير العمل في صيدلية العيادات الخارجية التي تجرى حوسبتها بالكامل وأوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بانجاز هذه الحوسبة بالسرعة القصوى

أضف تعليقك