مقاطعون من أجل التغيير تعتصم احتجاجا على تصريحات الكوز

مقاطعون من أجل التغيير تعتصم احتجاجا على تصريحات الكوز
الرابط المختصر

دعت حملة "مقاطعون من أجل التغيير" إلى الاعتصام أمام مجلس النواب مساء الثلاثاء القادم للمطالبة بحل البرلمان وإقرار قانون انتخاب ديمقراطي عادل وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، واحتجاجاً على تصريحات النائب محمد الكوز والتي اتهم فيها المطالبين بالإصلاح بأنهم "نذل وحقير وجبان وفاسد".

وأكدت الحملة في بيان صادر عنها اليوم الاحد على أن مجلس ال"111" ومجلس "الوهم" ومجلس "الشتائم" ومجلس "إعاقة قانون الاجتماعات العامة" ومجلس "رفض نقابة المعلمين" لا يمكن أن يكون شريكاً في عملية الإصلاح السياسي، وأن هذه الممارسات تؤكد على صوابية موقف الحملة بمقاطعة الانتخابات البرلمانية وأن الصوت الواحد والدوائر الوهمية لا يمكن إلا أن تفرز مجلساً على شاكلة "محمد الكوز".

يشار الى ان النائب الكوز اعتذر عن تصريحاته التي اطلقها خلال رده على البيان الحكومي، والتي طالب فيها ممن يرغب في المسيرات التوجه الى جسر الملك حسين.

وقال الكوز في حديث خاصة لـ" عمان نت" امس السبت ان تصريحاته فهمت بشكل خاطيء، مؤكد على انه لم يقصد اثارة النعرات الاقليمية، فيما اكد على موقفه من المسيرات التي اعتبرها تضر بمصلحة البلد.

في الشان ذاته يعتزم عدد من الشخصيات السياسية والحزبية والصحفية مقاضاة الكوز على تصريحاته بتهمة اثارة التعرات العنصرية.

كما ناقشت "مقاطعون من أجل التغيير" خلال اجتماعها واقع الشباب في الأردن وآفاق وتطلعات الشباب في ظل ما تشهده المنطقة العربية.

وأكد المجتمعون على ضرورة توحيد الجهود الشبابية والطلابية من أجل تحقيق الإصلاح المنشود المبني على قاعدة أن " الشعب مصدر السلطات "، وأشار المجتمعون إلى ضرورة أن تتفق كافة الفعاليات الطلابية والشبابية على برنامج موحد وجامع كي يكون لديهم القدرة على إسماع صوتهم الذي ظل مقموعاً بفضل التدخلات الأمنية وغياب الحريات.

وفي هذا السياق ستعقد الحملة لقاءات موسعة مع كافة أطراف العمل الشبابي كما ستقيم حوارات موسعة حول قضايا الإصلاح وهموم الشباب حيث سيتم عقد لقاء موسع يوم الأحد القادم مع مجموعة من القيادات الطلابية والشبابية إضافة إلى عقد حوار على صفحة الحملة على الفيس بوك تحت عنوان : "دستور 52 هل هو غاية طموحاتنا الإصلاحية؟!".

أضف تعليقك