معلمو اربد: لا دراسة ولا تدريس حتى يرضخ الرئيس

احتشد مئات المعلمين في محافظة اربد اليوم الثلاثاء داخل مجمع النقابات المهنية ومحيطه تلبية لدعوة فرع نقابة المعلمين في اربد، وذلك للتعبير عن تضامنهم مع حراك النقابة للمطالبة بـ علاوة ال50% .

وقال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة خلال الاعتصام  إن المعلم والمواطن الأردني يبحثوا عن رؤوساء وزراء كامثال وصفي التل 

واضاف المعلمين يبحثون عن الحرية والمجتمع الأردني يبحث كذلك عن الحرية ومتعطش لها أي للحرية.

وشارك في هذه الفعالية نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، وأعضاء مجلس النقابة .

وهتف المعلمون(لا دراسة ولا تدريس حتى يرضخ الرئيس..لا دراسة ولا استسلام لو أضربنا طول العام.حبس المعلم.. باطل...ضرب المعلم.. باطل..رفض الحوار.. باطل..فكّ الاضراب.. باطل..نظام الرتب.. باطل)

وشدد المعلمون خلال الوقفة التي حملت عنوان "الكرامة والثبات" على استمرار اضرابهم لحين تنفيذ كلّ مطالبهم، مهما طال أمد الاضراب.

وقال رئيس فرع النقابة في اربد، شرف عبيدات، إن المعلمين ليسوا هواة اضراب واعتصام واحتجاج، لكنهم أصحاب حقّ يطالبون بالحصول عليه، بالاضافة إلى كونهم يدافعون عن كرامتهم.

 

 

بدورها اتهمت وزيرة الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، نقابة المعلمين بوضع العصي في الدواليب قائلة "من يريد مقابلة رئيس الوزراء عمر الرزاز فقط هو من يضع العصا في الدولاب.".

 

وقالت غنيمات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صوت حياة مع الزميل ليث الجبور، ان الحل يكون من خلال الجلوس مع الفريق الوزاري دون وضع شروط مسبقة. وبينت ان لقاءات نقابة المعلمين على مدار السنوات السابقة كانت مع وزير التربية ولم تكن مع رئيس الوزراء .

 

موضحة أن رئيس الوزراء قال إن هناك فريقاً حكومياً ليتفاوض مع المعلمين . وزادت، “نحن متفقون على ضرورة حماية المعلمين وتحسين المستوى المعيشي، للوصول إلى تحفيز العملية التربوية. وأكدت غنيمات، ان الحكومة مسؤولة عن المعلم والطالب، لذلك يجب التطلع إلى عودة الطالب للمقاعد الدراسية، من خلال الحوار والجلوس على الطاولة.

 

أضف تعليقك