معتصمو المياه يقطعونها والوزارة تنفي

معتصمو المياه يقطعونها والوزارة تنفي
الرابط المختصر

باشر العاملون في شركة المياه والري، يوم الثلاثاء، بأخذ اجراءات تصعيدية احتجاجاً على تلبية الوزارة لمطالبهم، حيث قاموا بقطع المياه بشكل جزئي على المحافظات مهددين بقطعها عن العاصمة، حسب احد المعتصمين معاوية حدادين.

ويأتي التصعيد بعد مضي 12 يوما على الاعتصام المفتوح.

وقال حدادين لعمان نت " تم قطع المياه على بعض مناطق في محافظة الزرقاء ومعان الكرك والشوبك ومادبا باستثناء المستشفيات والأماكن العامة، مؤكدا ان الانقطاع سيصل الى العاصمة في حال عدم الاستجابة الى مطالبنا".

ويطالب المعتصمون بصرف علاوات بدل اقتناء واجور تنقلات وعلاوة المسئولية المالية للموظفين العاملين في الامور المالية ومنحهم راتب الثالث عشر والرابع عشر وشمولهم بصندوق الادخار وتعديل فئة الحاصلين على شهادات علمية واخضاع اجمالي الراتب لاقتطاع الضمان الاجتماعي وتثبيت 50 من عمال المياومة وتوفير قطع لصيانة الخطوط والاليات وصرف ملابس واحذية السلامة العامة للعاملين في الميدان ومحطات الضخ .

من جانبه نفى امين عام وزارة المياه والري المهندس باسم طلفاح" تلقيه شكاوي عن انقطاع المياه على المحافظات ، مؤكدا التزام المعتصمين بذلك وليست لديهم نية قطع المياه".

وفيما يتعلق بتلقي المعتصمين تهديدات بفصلهم واقتطاع من رواتبهم عن كل يوم اعتصام اكد طلفاح انه "لم يوجه اي تهديد لأي من المعتصمين، لم يكن بيننا سوى التحاور والمشاورات للتوصل الى حلول مرضية للطرفيين"

وأكد طلفاح انه "تم الاتفاق مع المعتصمين على تحقيق بعض المطالب التي تستطيع الوزارة تلبيتها كصرف بدل التنقلات وبدل عدوى، اما الامور التي ليست من صلاحيات الوزارة الى تغير انظمة وتشريعات قانونية، سيتم النظر فيها ودراستها لاحقا".

أضف تعليقك