معتصمو الاستهلاكية يفيدون بتعرضهم للتهديد والمؤسسة تنفي

معتصمو الاستهلاكية يفيدون بتعرضهم للتهديد والمؤسسة تنفي
الرابط المختصر

أفاد أحمد الشطرات أحد منظمي اعتصام موظفي أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية بأنهم تعرضوا يوم الاثنين لتهديدات من قبل إدارة المؤسسة بنقلهم من أماكن عملهم وتغيير وظائفهم في محاولة لردع من يشارك في الإضراب العام عن العمل الذي بدأه الموظفون في المؤسسة.

وأكد الشطرات أن موظفي المؤسسة قاموا بإبلاغ إدارتهم بمطالبهم منذ أكثر من عام ونصف دون تلق الرد ليعاود المعتصمون القيام برفع مذكرة وقع عليها أكثر من 800 موظف قبل شهر تؤكد على المطالب وتهدد بتنفيذ إعتصام مفتوح حال إهمال الإدارة.

ويطالب العاملون في أسواق المؤسسة المنتشرة بكافة أنحاء المملكة وعددها 40 فرعا، بصرف بدل علاوة المؤسسة البالغ نسبتها 50% واحتساب بدل الدوام ليوم السبت أسوة بالمؤسسات الحكومية الأخرى.

كما يطالبون بتطبيق تعليمات منح الحوافز والمكافآت ،وتعديل بدل النقل للسائقين ،وصرف العلاوة الفنية إضافة إلى توزيع اللجان المركزية بعدالة بين الموظفين عوضا عن اقتصارها على مجموعة بحد عينها، وتطبيق نظام إعفاء البائعين بنسة 1 بالألف من قيمة العجوزات التي يتحملون قيمتها بالكامل، كما يطالبون بعدم التعرض للمضربين عن العمل.

أحد الموظفين أكد في حديث لـ"عمان نت" بتعرضه للتهديد بتغيير مسماه الوظيفي من الوظائف الإدارية إلى عامل بسبب مشاركته بالاعتصام المفتوح.

وأكد المعتصمون أن الناطق باسمهم تم استدعاؤه للإستجواب لدى دائرة المخابرات العامة مؤكدين أنه نوع من الترهيب لإجبارهم على العودة عن الاعتصام.

فيما نفى الناطق الإعلامي باسم المؤسسة الاستهلاكية نبيل نبيل، وجود تهديدات للمعتصمين بفصلهم من عملهم أو نقلهم لمحافظات أخرى، مؤكداً أن المؤسسة تقف لجانب الموظفين.

وأضاف نبيل أنه تمت تلبية جزء من مطالب المعتصمين تتمثل برفع زيادة بدل التنقلات والعمل خارج أوقات الدوام الرسمي تم تنفيذها فوراً وفقاً لتعليمات النظام الداخلي للمؤسسة وتم صرفها لكافة الموظفين.

يذكر أن أسواق المؤسسة شهدت تراجعاً كبيراً في المبيعات خاصة في السوق المركزي الواقع في منطقة عين غزال حيث تعطلت عملية البيع للمواطنين.

أضف تعليقك