مطالب بإقرار مشروع قانون الطفل وانخفاض أسعار النفط أبرز ما تناوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي

الرابط المختصر

مع قانون حقوق_الطفل هاشتاغ جديد يتصدر تويتر الأردن، إذ تم البدء بعاصفة إلكترونيه أمس للمطالبة بإقرار قانون حقوق الطفل الذي ينتظر المصادقة عليه ليتم العمل به، في ظل مطالبات بعض النواب بسحب المشروع لمخالفة بعض مواده للشريعه الإسلامية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع هذا الهاشتاغ،
ف إسلام الشوملي غردت عبر تويتر "‏قانون حقوق الطفل خطوة في الطريق الصحيح    والتخوفات منه غير مبررة
 

وهالة عاهد"‏رفض القانون بحجة انه مطلب غربي يستهدف الاردن فيه تجني على ثقافتنا وقيمنا، وكأن لسان حال المعارضين يدعي ان احترام كرامة الطفل وانسانيته وحمايته من العنف والاهمال والاستغلال والاساءة الجنسية هي مفاهيم غربية ! 

 

وأسامة عيسى" ‏احنا ترند في الأردن الآن، مكملين ولن نهدأ حتى نطمئن هلى مستقبل أطفالنا عبر قانون يحميهم ويعطيهم حقوقهم.
نحبكم يا أطفالنا، وحقكم علينا 
 

من جانب آخر لقي خبر قرار مجلس التعليم العالي بإيقاف القبول في 42 تخصصا راكدا في الجامعات الرسمية، تفاعلا كبيراً لرواد مواقع التواصل الإجتماعي.

ف عبد الله الخوالدة كتب" الظاهر بالسنوات القادمة لاقبول الراكد ولا المشبع ولا تخصصات سوق العمل…. الكل يدبر حاله على  البدري.. ؟؟؟"

وأم غانم رمان تقول"الطالب هو الوحيد الذي يقرر ميوله واختيار مستقبله العملي والعلمي اسمعوا رأي الدكتور بدران واعملوا به"

وسلطان عبادي" ايقاف القبول بالجامعات الحكوميه 
بالمقابل فتح  وترخيص نفس التخصصات بالجامعات الخاصه.
 
معادله غبية من التعليم العالي"

وختاما انخفاض سعر المشتقات النفطية عالمياً للأسبوع الثاني على التوالي خلال هذا الشهر يلقى تفاعلا من كبيرا من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

فماجد المساعفة كتب" طيب شو علاقتنا بهذا الحكي نحن بالأردن. أصبحت حرية التنقل مقيدة وصعبة بسبب الغلاء الفاحش بسعر الوقود ."

وأنس العودات" ما بهمنا !!! 
احنا شعب مقتدر وبدفع التسعيره عن طيب خاطر 
ولا نشمّت الأعداء فينا 🤫🤫🤫🤫".

وأبو معن الزواهرة" يا أخي هو الحكومه بتفكر الناس اغبياء ما بعرفوا انه العالم أصبح قريه صغيره؟؟؟؟احنا عارفين وشايفين اسعار المحروقات تهوي وساكتين لكن المطلوب عدم الاستخفاف بالعقوووووول" 

كان هذا أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن المطالبة بإقرار قانون الطفل وإيقاف القبول ب٤٢ تخصص وانخفاض أسعار المشتقات النفطية للأسبوع الثاني.

 

إستمع الآن

Soundcloud

 

أضف تعليقك