مطالبات برفع أعداد المتقدمين على المنصة البرية إلى ألف شخص يوميا

طالب مغتربون أردنيون في السعودية ممن يرغبون بزيارة الأردن، برفع أعداد المتقدمين على المنصة البرية التي قامت الحكومة بتفعيلها أمس، نظرا للضغط الكبير من مقدمي الطلبات على هذه المنصة.

 

وبعد نحو تسعة أشهر من إغلاق الحدود البرية بسبب جائحة كورونا، تعلن وزارة الداخلية الاثنين قرار إعادة فتح معبريين بريين حدوديين مع السعودية وسورية أمام المسافرين. 

 

وبينت الوزارة في بيان لها، بأنه تم تفعيل المنصة البرية في مركز حدود العمري مع السعودية، بواقع 200 شخص يوميا وفي مركز حدود جابر نصيب مع سورية، بواقع 150 شخصا يوميا وحسب الشروط الصحية المعتمدة، وذلك بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات.

 

ويوضح أحد المغتربين الأردنيين ومؤسس مبادرة راحتي بين أهلي أحمد الحته لـ "عمان نت"، أنه بعد فتح المنصة البرية مباشرة قام بتسجيل نحو 1800 شخص خلال 20 دقيقة، ما تسبب بإغلاق المنصة نظرا للضغط الكبير عليها.

 

ويشير الحته إلى أن المستفيد الفعلي من هذا الإجراء 40 عائلة فقط، عدد أفرادها 200 شخص، في المقابل يوجد أعداد كبيرة من الاردنيين الراغبين بزيارة البلاد.

 

ويطالب الحكومة بضرورة رفع القدرة الاستيعابية لأعداد المسجلين على المنصة إلى ألف شخص يوميا، من اجل تسهيل قدوم الأردنيين، خاصة خلال فترة عيد الفطر

 

هذا وسيخضع القادمين إلى الأردن المسجلين على المنصة البرية المخصصة لهذين المعبرين لإجراء فحص كورونا (بي سي آر) قبل خمسة أيام من مجيئهم للمملكة كي يحصلوا على موافقة "كيو آر كود" للدخول.

 

وكانت الحكومة قد أغلقت هذين المعبرين في شهر آب الماضي، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين فيهما.

 

 

أضف تعليقك