مشادات كلامية في اعتصام المعلمين امام مجلس النواب

مشادات كلامية في اعتصام المعلمين امام مجلس النواب
الرابط المختصر

شهدت ساحة مجلس النواب مشادات كلامية بين معلمين معتصمين وبين النائب يحيى السعود ، والذي قال للنواب " كفى استعراض " .

فيما رد عليه معلمون ان "المعلم الاردني لا يقوم بالاستعراض، بل بالمطالبة بحقه الشرعي لاحياء نقابة للمعلمين " .

هذا ويواصل عشرات المعلمون اعتصامهم الذي نفذوه عصر اليوم الثلاثاء امام مجلس النواب الاردني للمطالبة بنقابة للمعلمين، واحتجاجا على تصريحات رئيس مجلس النواب فيصل الفايز الرافضة لطرح موضوع النقابة تحت قبة البرلمان

وقال مصطفى  الرواشدة، رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين، إن الاعتصام الذي يحمل رسالة واضحة إلى السطلة التشريعية بشقيها النواب والأعيان بضرورة إعادة إحياء نقابة المعلمين وإقرار قانون خاص بها .

وأكد الرواشدة أن المعلمين اختاروا مجلس النواب لتنفيذ الاعتصام أمامه استكمالا للحراك الذي بدؤوه مع النواب قبل الانتخابات، خاصة "أن النواب قد أبدوا تجاوبا مع قضية المعلمين ظهر خاصة خلال جلسات الثقة " .

ودعا الرواشدة النواب عبر راديو البلد لتسجيل موقف تاريخي حيال إحياء نقابة المعلمين وبحسبه "فهم يملكون السلطة السياسية والتشريعية لإقرار قانون لنقابة المعلمين " .

وتتوالى اعتصامات المعلمين للتأكيد على مطلبهم بإنشاء نقابة للمعلمين، لتسجل الاعتصام الأول لهذا العام من أمام مجلس النواب، خاصة أن الحراك المعلمين في السنة الماضية لإحياء النقابة كان بعيدا عن ساحة مجلس النواب الذي كان منحلا آنذاك، بحسب ما أكد رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة لعمان نت .

كما أكد الرواشدة على ان هذا العام سيحمل مزيدا من النشاطات للتأكيد على مطلبهم، مؤكدا في الوقت ذاته على مشاركة أحزاب ونقابات وناشطون في هذا الاعتصام وسيحملون شعارات تطالب بنقابة للمعلمين .

المعلم هارون الشخاترة الذي سيكون مشاركا في الاعتصام، أراد من خلال المشاركة التأكيد على التمسك باحياء نقابة المعلمين إضافة إلى التأكيد على أهمية وجود النقابة للوطن والمعلم كما يقول باعتبار التعليم رافدا مهما للنهوض بالعملية التنموية في الاردن " اضافة للرد على تصريحات فيصل الفايز الذي اعتبر ان المطالبة بالنقابة مطلبا غير دستوريا .

وكانت اللجنة قد قدمت مذكرات للنواب للمطالبة بإحياء النقابة خاصة لهم, بعد ان أثارت تصريحات رئيس مجلس النواب فيصل الفايز حفيظة معلمين رأوا فيها محاولة لقطع الطريق على مطلبهم الدستوري.

كما اصدرت لجنة المتابعة للحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية بيانا حول حراك المعلمين ، والذي طالبت فيه مجلس لنواب بالاستجابة للمطلب المحق للمعلمين.

أضف تعليقك