"مستشار وزير الصحة ينفي وجود "جرثومة قاتلة

"مستشار وزير الصحة ينفي وجود "جرثومة قاتلة
الرابط المختصر

نفى مستشار وزير الصحة الدكتور باسم الكسواني صحة وجود جرثومة قاتلة وخطيرة في كل من مستشفى الحسين بن عبد الله في البقعة ومستشفى الجامعة الأردنية التي أعلن عنها النائب مصطفى ياغي في جلسة مجلس النواب يوم الأحد.

وأكد الكسواني أن وزارة الصحة قامت بتشكيل لجنة من أطباء مختصين زاروا المستشفيان وغرف الإنعاش فيهما للوقوف على حقيقة وجود الجرثومة وتبين خلوهما من أي أوبئة أو جرثومة خطيرة.

النائب ياغي جدد يوم الأثنين تأكيده لـ "عمان نت" وجود الجرثومة في مستشفى الحسين إلا أن هناك حالة من التعتيم إضافة للإجراءات الوقائية التي يقوم بها المستشفى مشيراً إلى وجود مخاوف من إنتقال الجرثومة من غرفة الإنعاش إلى غرفة العمليات وقسم الباطنية.

وقال ياغي إن الجرثومة التي تتكاثر في غرفة الإنعاش موجودة أيضاً في مستشفى الجامعة مؤكداً أنها لا تطهر إلا بحرق أدوات المستشفى وخلع البلاط، كما حصل في مستشفى الأمير حمزة عام 2009.

الأعراض التي تصاحب المرضى المصابين بهذه الجرثومة هي إرتفاع شديد في درجات الحرارة، تسارع في ضربات القلب، وهبوط الضغط أو إنخفاض درجات الحرارة بشكل مفاجئ وكبير يؤدي للوفاة بحسب ياغي.

بدوره نفى كلاً من مدير مستشفى الحسين بن عبد الله في البقعة الدكتور بسام شلول ومدير عام مستشفى الجامعة الاردنية الدكتور أحمد التميمي ما صرح به النائب مصطفى ياغي عن وجود جرثومة قاتلة قد تؤدي بحياة المرضى تباعاً وسجلت حالة وفاة بالجرثومة مساء أول أمس.

مدير مستشفى الحسين الشلول عاد بعد نفيه لوجود الجرثومة القاتلة ليأكد وجود جرثومة "متعارف على وجودها في أي مستشفى" مؤكداً أنها لا تسبب الموت وجاءت للمستشفى إثر دخول مريض قادم من مستشفى خاص مطلع الشهر الماضي ما أوجب غزله للسيطرة على الجرثومة.

المعلومات التي صرح بها النائب ياغي جعلت المستشفيان يقومان بإجراءات إحترازية وقائية كإغلاق غرفة الإنعاش ووضع الحالتين المشتبه بهما في غرفة العزل الصحي.

وكان ياغي قد دعا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات فورية لعلاج الجرثومة تحت طائلة طرح الثقة بالحكومة.

أضف تعليقك