مخالفات بالجملة لسيارات موظفي "أحوال" الزرقاء

مخالفات بالجملة لسيارات موظفي "أحوال" الزرقاء
الرابط المختصر

عبر موظفو مديرية الأحوال المدنية في الزرقاء عن استيائهم من تكرار مخالفة سياراتهم من قبل رقباء السير أثناء اصطفافها أمام مبنى المديرية، رغم وجود شاخصة تشير إلى أن المكان مخصص كموقف لسيارات الموظفين.

وقال مدير الأحوال غازي أبو حسان لــ صحيفة "هنا الزرقاء" أنه ونحو 12 موظفا آخر في المديرية يعانون من تكرار المخالفات بحقهم بدعوى الاصطفاف في مكان ممنوع.

 

وأوضح أن البلدية كانت قررت تخصيص موقف لسيارات الموظفين أمام المديرية ووضعت شاخصة تبين حدوده، لكن رقباء السير يضربون عرض الحائط بقرار البلدية، على حد تعبيره، لافتاً إلى أنهم حاولوا إيجاد حل للمشكلة من خلال مراجعة دائرة السير دون جدوى.

 

من جهته، اتهم مساعد مدير الأحوال ماهر عبدالفتاح رقباء السير باستهداف موظفي المديرية، قائلا أنهم يخالفون سياراتهم حتى لو كانت متوقفة تحت الشاخصة تماما، مشيرا إلى أن سيارته تعرضت للمخالفة ثلاث مرات منذ بداية الشهر رغم أن "اصطفافها كان قانونيا" بحسب الشاخصة التي "لا يعترف بها رقباء السير".

 

بدوره، بيّن مدير دائرة المرور في بلدية الزرقاء محمد العرموطي أن البلدية قامت قبل ستة أشهر بتهيئة مواقف لموظفي الأحوال و مديرية الأوقاف المجاورة، ووضعت حواجز تتيح اصطفاف سيارات الموظفين دون اعاقة حركة السير، مضيفاً أن ما حدث هو أن كتبة الاستدعاءات سارعوا إلى احتلال هذه المواقف، دون اعتراض من أحد، متعهداً بالعمل لحل المشكلة بالتنسيق مع قسم سير الزرقاء، وبما يكفل إنهاء معاناة الموظفين مع المخالفات.

 

من جانبه، أقر مدير سير الزرقاء المقدم محمد البنيات بوجود الشاخصة التي تفيد بأن المكان مخصص كموقف لموظفي الأحوال، لكنه قال أن الأصل هو اصطفاف السيارة خلف الشاخصة وليس أمامها كما يحدث على الواقع، موضحاً أن الموظفين والمراجعين يقومون بايقاف سياراتهم على يمين الشارع ويساره مما يعرقل حركة السير، وإغلاقها تماما أمام السيارات والحافلات الخارجة من مجمع السيارات القديم.

 

وأكد أن رقيب السير لا يميز بين سيارة موظف وسيارة مواطن، داعيا موظفي الأحوال إلى اعتماد ملصقات تعريفية ووضعها على سياراتهم، والالتزام بالموقف الذي خصصته لهم البلدية، والذي يشغله كتبة الاستدعاءات حاليا.

أضف تعليقك