محترفو كرة القدم السوريون يثبتون قدراتهم في الأندية الأردنية

محترفو كرة القدم السوريون يثبتون قدراتهم في الأندية الأردنية

وصل لاعبو كرة القدم السورية إلى أندية الدرجة الأولى في الأردن، بعد رحلة لجوء طالت جميع فئات الرياضيين السوريين، بسبب الحرب في بلادهم، وبعد تعاقد ثمانية لاعبي كرة قدم سوريين مع أندية أردنية في العام الجاري، وأصبح العدد الكلي للمتعاقدين السوريين عشرين لاعبا في أندية الدرجة الأولى حسب تصريح رئيس قسم الاحتراف في الاتحاد الاردني لكرة القدم فليّح الدعجة.

رئيس نادي اتحاد الزرقاء لكرة القدم خالد العويري، يوضح لـ “سوريون بيننا” أن النادي فسخ العقد مؤخراَ مع اللاعب السوري ربيع جمعة، بناء على رغبة اللاعب بعد إصابته في إحدى المباريات، وهو الآن في طور التعافي.

ويضيف العويري أن النادي ينوي التعاقد مع لاعبين سوريين تحضيراَ لموسم الدوري الذي يبدأ في منتصف العام القادم، مبرراَ ذلك بحاجة النادي للاعبين محترفين، ورغبة النادي وكل أهالي الزرقاء بأن يصل ناديهم مع المحترفين إلى الدوري الممتاز.

من ناحيته يعبر اللاعب السوري ربيع جمعة عن ارتياحه للعب مع نادي الزرقاء، مشيرا أن النادي استقبله بحب واحترام، إلا أن إصابته المفاجئة منعته من الاستمرار مع الفريق، إلى جانب العروض التي تلقاها من سلطنة عمان والبحرين

ويؤكد جمعة على رغبته الشديدة في البقاء بالأردن كونه أحب أهلها وأحبوه، وأصبح لديه الكثير من العلاقات الاجتماعية القوية التي يحزنه قطعها، فزوجته وأطفاله اندمجوا في المجتمع الأردني ويعز عليهم فراقه.

رئيس نادي الجليل في إربد سعيد عجاوي أوضح أن النادي تعاقد مع اللاعب السوري عمر الحموي للعب معه حتى نهاية الموسم الحالي، موضحا أن النادي ينوي التعاقد مع لاعبين سوريين للموسم القادم، بسبب قلة الإمكانيات المادية للنادي، مشددا على الحرفية العالية للاعبين السوريين.

أما عن النوادي التي تعاقدت هذا العام مع لاعب سوري واحد فهي حسب الدعجة، نادي الحسين اربد والفيصلي واتحاد الرمثا ونادي صريح ونادي البقعة ونادي الاهلي، بينما تعاقد نادي ذات راس مع لاعبين سوريين اثنين.

ويضيف الدعجة أن قانون اتحاد كرة القدم الأردني يسمح لأي ناد بالتعاقد مع ثلاث لاعبين أجانب، معللا ميل النوادي الأردنية إلى اللاعبين السوريين لانخفاض أسعار التعاقد معهم، ووجود عدد كبير منهم في المملكة بسبب اللجوء الكبير إليها

.

تتزايد أعداد لاعبي كرة القدم السوريين المحترفين في الأندية الأردنية، فيما يبدو أنه دليل على قدرة هؤلاء اللاعبين على رفع مستوى التنافسية ورفع مستوى النوادي التي يلعبون لصالحها.

أضف تعليقك