محتجو عين الباشا: نتائج الانتخابات مرفوضة وفصلنا ضرورة

محتجو عين الباشا: نتائج الانتخابات مرفوضة وفصلنا ضرورة
الرابط المختصر

شهد لواء عين الباشا احتجاجات رافقت اعلان نتائج الانتخابات البلدية، تجددت صباح اليوم باعتصام أمام مقر البلدية ولاول مرة منذ ما يزيد عن 5 سنوات للمطالبة بالغاء نتائج الانتخابات وفصل البلدية .

يندمج تحت مظلة بلدية لواء عين الباشا ومنذ السير بقرار دمج البلديات عدة مناطق شلمت بلدية ابو نصير وبلدية ام الدنانير وبلدية صافوط اضافة الى المجالس القروية في مناطق موبص وسلحوب ورمان والسليحي وام نجاصة والشويح الغربي .

الاحتجاج ارتبط بعشيرة الفواعير أحد أكبر العشائر في اللواء الذي تقطنه غالبية من أصول فلسطينية والذي طالما تلك العشيرة احتفظت بمنصب رئيس البلدية على مدار اربع دورات انتخابية.

في محاولة للتصعيد من أبناء عشيرة الفواعير قرروا صباح يوم الخميس الدخول باعتصام مفتوح امام مقر البلدية ولحين الاستجابة لمطالبهم على ان يكون رئيس البلدية من داخل لواء عين الباشا وليس من المناطق المجاورة كما هو الحال مع الرئيس الجديد الذي يقطن منطقة ام الدنانير .

وكانت البلدية قد تعرضت لاعمال تخريبية عقب اعلان نتائج الانتخابات ، تمثلت بتحطيم زجاج النوافذ فيها وحرق سيارات تعود في ملكيتها للبلدية ، اضرار تقدر تكلفتها المادية نحو اربعة الاف دينار ، وبحسب مدير البلدية .

تعاني منطقة عين الباشا والذي يصل عدد سكانها نحو 50 الف ، من عدة احتياجات ابرزها بصيانة الشوارع وتحسين خدمات الانارة ورفع مستوى النظافة فيها اضافة الى تنظيم قطع اراضي وغيرها .

فيما موازنة اللواء بكامله عام 2012 تصل نحو مليوني دينار ، كما قدرها مدير شؤون الموظفين في البلدية سليمان الفاعوري .

أضف تعليقك