مجمع الأغوار _الكرك مصيدة لأرواح أبناء الأغوار الجنوبية

مجمع الأغوار _الكرك مصيدة لأرواح أبناء الأغوار الجنوبية
الرابط المختصر

اشتكى عدد من أهالي الأغوار الجنوبية من خطورة موقع مجمع باصات الأغوار الجنوبية_الكرك، المحاذي لواد يصل عمقه لحوالي 1500 مترا، إضافة لوجودها  على منعطف خطير، وبين الأهالي أن الجهات الحكومية  ذات العلاقة لم تعر مطالبهم بنقل المجمع لموقع أخرى اهتماما. 

وسط جميع هذه المخاطر وصف السائق نجم المغاربة هذا المجمع بـ"مجمع الموت"، والذي يسلكه يوميا منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أنه يجب نقله من موقعه الحالي حفاظا على سلامة المواطنين.

 جميع هذه المخاطر لم  تحرك ساكنا لدى الجهات المعنية كهيئة  تنظم قطاع النقل البري  وإدارة السير وبلدية الكرك وفقا للمغاربة الذي أكد  "لعمان نت" أنهم توجهوا بعدة مخاطبات لهذه الجهات على مر السنوات الماضية لنقل المجمع. 

عدم تجاوب الهيئة والبلدية وإدارة السير أصاب المواطنين الذين يستخدمون باصات هذا المجمع وسيلة لتنقلهم بين الكرك والأغوار بخيبة أمل، على حد تعبير المواطن أحمد سليم ويري أن المجمع عبارة عن مصيدة لأروح المواطنين، موضحا أن الحكومة  غير معنية بحماية شعبها.

وشهد مجمع الأغوار _الكرك  خلال الفترة الماضية الكثير من الحوادث آخرها يوم أمس الجمعة، حيث توفي شاب يبلغ من العمر أربعة وعشرين عاما إثر سقوطه في الوادي  كما يقول المواطن جمال إسماعيل.

الناطق الإعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع النقل البري إخلاص يوسف قالت إن الهيئة حددت مبلغ 2 مليون دينار لكل محافظة لإعادة البنية التحتية للعديد من المجمعات  ونقل مجمعات أخرى نظرا للموقع الجغرافي السيئ. 

ويقدم مجمع الأغوار الجنوبية _الكرك خدماته لحوالي 50 ألف مواطن موزعين على مناطق الأغوار الجنوبية .

أضف تعليقك