ماذا تناول كتاب الصحف نهاية الأسبوع؟

 

كتب علاء القرالة في الرأي تحت عنوان الإصلاح الإداري... هرمنا لأجله، ويقول كل يوم نتأخر فيه في البدء باتخاذ إجراءات حقيقية ورادعة تقودنا إلى إصلاح إداري حقيقي يزيل كافة التشوهات، سنخسر الكثير، ونتأخر كثيرا عن إدراكنا للقطار الذي قد يفوتنا في عملية الإصلاح، لنصبح نادمين على هدر الوقت وإضاعة الفرص، ونستسلم لمقولة «لا يصلح العطار ما أفسده الدهر».

 

وفي الدستور كتب مصطفى الريالات تحت عنوان ذوبان الهويات الفرعية مساره تأطير أحزاب برامجية  ويقول مُجمل القول، إنّ ذوبان الهويات الفرعيّة مَساره تأطيرُ أحزاب برامجيّة، ومن المنطقِ أن يكون هنالك تخوفاتٌ من مُخرجات اللجنة، وعدم وجود تلك التخوُّفات ليس طبيعياً، لكن التخوُّفات المُغلفة بالاتهاميّة ليست مقبولةً، فمن انضوَى في عضوية اللجنة هم أبناءُ بلدٍ، وأصحابُ كفاءاتٍ وخبراتٍ، اجتهدوا وقدَّموا سواءً أصابُوا أم أخطأوا، فهنالك محطةٌ دستوريةٌ مُمثلةٌ بمجلسِ الأمّة، مُناطٌ بها تعديلُ ومناقشةُ وإقرارُ القَوانين.

 

أما في الغد فكتب موسى الساكت تحت عنوان استحداث وزارة الإستثمار ويقول إن الاستثمار بيئة وحوافز وقوانين ناظمة، والاستثمار منظومة متكاملة وجوهر التنمية الاقتصادية، ويجب العمل عليها بالسرعة الممكنة. تبدأ هذه المنظومة بتحويل الهيئة الى وزارة كما فعلت عدد من البلدان، هذا إذا بقي هدف الحكومات الاستراتيجي جذب وتنمية وتعظيم الاستثمارات.

 

radio albalad · ماذا تناول كتاب الصحف نهاية الأسبوع؟

 

أضف تعليقك