لم تنفي اعتقال الأجهزة 70 مسلحاً مؤكدة ان تفاصيل حادثة الهاشمي سيصرح عنها مساء الاثنين في التلفزيون الأردني أسمى خضر : الخارجية تتابع قضية ا

رفضت وزير الدولة الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر التعليق على قضية الخلية الإرهابية التي تم قتل بعض افرادها في منطقة الهاشمي الشمالي شرقي العاصمة, حيث اكتفت بالتعليق ان التفلزيون الأردني سينقل اليوم وقائع مؤتمر سيعلن فيه عن تفاصيل الحادث.



ووصفت الوزيرة في مؤتمرها الصحفي صباح الاثنين القضية بالخطيرة ولم يعلن عنها في تلك الفترة وذلك كي تساعد الاجهزة الأمنية على استكمال اجراءتها الوقائية.



ولم تنفي الوزيرة في معرض جوابها على سؤال حول اعتقال الاجهزة الأمنية 70 مسلحاً يحملون المتفجرات وعن نيتهم بالقيام بعمليات ارهابية في المملكة.



وعاودت خضر ما قالته سابقاً حول الوضع الأمني في الأردن مؤكدة انه تحت السيطرة وان الأجهزة الأمنية تعمل ليل نهار من اجل الحفاظ على الأمن والهدوء, وتساءل احد الصحفيين حول جريدة نيويورك تايمز التي نشرت موضوعاً الأسبوع الماضي واصفة الوضع في الأردن بالخطير جداً وان قنبلة قد وجدتها الاجهزة مشبهة القنبلة بالتي انفجرت في حادثة اوكلاهوما في أمريكا, معلقة انه صدر تصريح رسمي حول الوضع, وان الملك عبد الله الثاني ادلى بتصريحات للصحافة الأردنية اشار فيها إلى خطورة الوضع والذي كان سيستهدف الأماكن الحكومية والعامة.



وأشارت الوزيرة إلى الضرب الذي تعرض له بعض الصحفيين في موقع الحادث بالهاشمي الشمالي قائلة انه لم يقدم احدا شكوى حول حوادث ضرب إلا ان الأجهزة الأمنية كانت في حالة ضغط وان الغاية كانت هي لابعادهم عن مكان التشابك الذي شهد اطلاق نار بشكل مكثف.



وعلقت الوزيرة ان وزارة الخارجية تجري اتصالاتها على قدم وساق حول اوضاع المعتقلين الأردنيين في العراق وقد اطلق سراح 35 معتقل في الأونة الأخيرة وان الخارجية مهتمة بقضية المعتقل الأردني لدى السجون الاسرائيلية سلطان العجلوني الذي اضرب عن الطعام مطلع هذا الشهر ونقل على اثر ذلك إلى مستشفى الرملة, كذلك الأمر بالنسبة للمواطن الأردني الذي اعتقل في الأردن بتهمة التجسس لصالح بريطانيا, إلا انها لم تشرح تفاصيل اخرى حول الموضوع.



واستمرت الوزيرة بالتكتم على الكثير من المعلومات حيث رفضت مجدداً ان تدلي بتصريحات حول تعديل وزاري قريب لتكتفي بأن كل شيء سيكشف بوقته.

أضف تعليقك