في ملتقى المراة العربية الاول للتربية البيئية جويحان: هدف المؤتمر الخروج بمشاريع تنموية للمراة زغيب : اهمية الملتقى تعود لتفاعل تجارب النس

بهدف رفع سوية المرأة العربية والارتقاء بها في جميع المستويات, بدأت صباح اليوم السبت برعاية الاميرة تغريد محمد في فندق الرويال في عمان فعاليات المؤتمر الأول لملتقى المرأة العربية للتربية البيئية.



ممثلة الملتقى اللبنانية كارمن زغيب قالت ان المؤتمر يهدف الى رفع المستوى الادائي للمراة العربية في مختلف الادوار وتنميتها في جميع الحقول الاجتماعية والثقافية والبيئية والسياسية من خلال رسم البرامج والخطط لتنميتها، ومن ثم تطبيق البرامج عمليا واجرائيا ومتابعتها.



واضافت ان اهمية الملتقى تعود لتفاعل تجارب النساء في مختلف البلاد العربية بهدف الاستفادة المتبادلة من هذه الخبرات مع تفعيل سبل التعاون بين الدول العربية باقامة مشاريع عملية اجرائية يتم متابعتها وتقديم تقاريرها لاحقا.



وقالت مديرة مكتب الاميرة والمنسقة العامة للمؤتمر اغادير جويحان ان المؤتمر لن يكون مقره بيروت فقط وانما في الدول العربية المشاركة التي تبلغ سبع دول، مضيفة ان الملتقى سيخرج بمشاريع تنموية للمراة للرفع من مستواها الادائي في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والبيئية وسيقدم برامج توعية تنفيذية في الارياف.



واكدت جويحان ان الهدف الاساسي من المؤتمر هو الخروج بمشاريع تنموية للمراة وان لا يكون الملتقى عبارة عن توصيات فقط، مشيرة الى ان الملتقى لم يضع محاور رئيسية في دور المرأة العربية في التنمية البيئية لان للمرأة ادوار عديدة في المجتمع.



وعلى هامش الملتقى عرضت كلية الفنون الاسلامية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية عروضا من منتوجاتها.



نائب عميد معهد الفنون الاسلامية في جامعة البلقاء د.منور المهيد فسر العلاقة بين المعرض والملتقى ان الانسان اذا نظر الى مفهوم الجمال يستطيع ان ينقل العلاقة بين المراة والطبيعة والمنتج الفني، فالعلاقة هي الجمال الذي هو التناغم و التوازن.



وياتي انعقاد هذا المؤتمر في عمان ولاول مرة خارج العاصمة اللبنانية بيروت مقر تاسيسه بدعوة من الاميرة تغريد محمد وبمشاركة سبع دول عربية هي لبنان سوريا البحرين الإمارات السعودية السودان بالإضافة الى الأردن.

أضف تعليقك