في مؤتمر صحفي ضم أسمى خضر ومحمد داودية التحقيقات جارية في قضية الشاحنات المفخخة والاعلان عنها لا يخدم المصلحة الوطنية الحكومة لم تختلق الحو

الرابط المختصر

قالت الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر إن التحقيقات جارية على قدم وساق في قضية الشاحنتان المحملتان بالمتفجرات القادمتان عن طريق سوريا, معلقة انه لا يمكن التحقيق بشكل علني لانه لا يخدم مصلحة التحقيق وان أجهزة الأمن تقوم بعملها بشكل كبير ومكثف, وان خوف المواطنين مبرر لكن الأجهزة الأمنية تقوم بدورها الوطني في الحفاظ على أمن وسلامة الأردنيين.



وأضافت خضر في المؤتمر الذي عقدته صباح الاثنين في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير التنمية السياسية محمد داودية أنه لا يمكن لأي دولة ان تختلق مصيبة ستؤثر على الاقتصاد والسياحة والأمن الوطني, وذلك في معرض ردها على بعض التصريحات التي أدلى بها أحد قادة الأحزاب الأردنية لمحطة عربية ادعى فيها ان الحكومة اختلقت قضية الشاحنات المفخخة, واصفة تلك التصريحات باللامعقولة.



وتطرقت الوزيرة خضر إلى احتمالية وجود قمة أردنية سورية ستعقد في القريب العاجل لبحث عدة قضايا بين البلدين, مثمنة دور السلطات السورية التي ادانت المحاولات التي من شأنها زعزعة الاوضاع الأمنية في الأردن.



وتساءل أحد الصحفيين حول البلبلة التي حدثت في قضية السيارات المفخخة وانه لماذا لم تبلغ وكالة الأنباء الأردنية كي لا تجعل المواطن يتشكك وان الأخبار تناقلت من خلال وسائل الاعلام العربية, معلقة ان لكل مؤسسة اعلامية مصادرها الخاصة وان وكالة الانباء بترا ستبلغ بأي شيء يحدث.



وحول مؤتمر الجيولوجيين في الأردن واستغلال نقابة الجيولوجيين الأردنيين ثروات البلد والاستفادة منها, قالت خضر إنه على جميع المواطنين ان يستغلوا مقدرات الوطن وان لا سلطة حكومية على النقابات.



وأعلنت خضر ورقة التأمين الصحي الذي تقوم بطرحه الحكومة في شمولية الأطفال والمواطن , قائلة إن هذه الخطوة كلفت الحكومة 25 مليون دينار أردني.



واستعرض وزير التنمية السياسية محمد داودية مسودة خطة التنمية السياسية والتي تهدف إلى اشراك جميع المواطنين بالتنمية السياسية, قائلاً ان ثمة اجتماعات سيعقدها رئيس الوزراء فيصل الفايز مع الأحزاب والنقابات المهنية وأساتذة العلوم السياسية في الجامعات الأردنية وتطوير القضاء ودعم أفكار المؤتمر الأول لطلبة الجامعات الأردنية الذي عقد في جامعة اليرموك وعن خطوة الحكومة نحو مأسسة اللقاءات مع الاعلام ووكالات الانباء, إضافة إلى الشروط والمعايير التي وضعتها الحكومة للاحزاب في الاموال التي ستأخذها من الحكومة.

أضف تعليقك