في جلسة الأمانة الخامسة العادية شطب ديون الأمانة على البلديات مبلغ 204 آلاف دينار

ناقش مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدها مساء الثلاثاء انجازات اللجان المحلية في المناطق خلال الربع الأول من العام الجاري, حيث بين المهندس نضال الحديد ان اللجان المحلية في مناطق الامانة العشرين اتخذت العديد من القرارات ومنح الرخص والتي بلغت خلال الفترة المذكورة حوالي 2163 رخصة انشائية و647 رخصة مهن 1402 اذن اشغال و437 اخطار تنفيذ و642 افراز وتنظيم و3064 مخطط تعديلي.



وقرر المجلس الموافقة على تنسيب امين عمان بشطب مبلغ 204 آلاف دينار ترتبت على عدد من البلديات في المملكة لصندوق الامانة عن الفترة ما قبل عام 1998, معلقا الحديد انه مر وقت طويل على تلك المبالغ دون ان تتمكن تلك البلديات من تسديدها لظروفها المالية الحرجة واعتبار ذلك الاعفاء دعما من الامانة لهذه البلديات.



وتناولت اغلب مداخلات الاعضاء الثناء على بعض دوائر الامانة الفاعلة والتطرق إلى نشاطاتها الخدماتية ومنها ما قامت به مؤخراً دائرة الهندسة المرورية في تركيب الكاميرات على 100 اشارة مرورية.



وقرر المجلس الزام شركة الشرق للكسارات والتعهدات العامة بتنفيذ طبقات اسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة بقيمة اجمالية مقدارها مليون و87 ألف دينار.



وقرر المجلس انهاء العقود المبرمة مع مجموعة الناصر لصناعة الحاويات المعدنية لتوريد حاويات معدنية بسبب الحصول على اعفاء من الرسوم الجمركية والضرائب والاكتفاء بالكميات الموردة من الشركة, وابرام عقد معها لتوريد حاويات معدنية يبلغ عددها الفي حاوية وبالاسعار الافرادية المعروضة من الشركة وبقيمة اجمالية مقدارها 348 الف دينار معفاة من الرسوم الجمركية ورسوم الاستيراد وضريبة المبيعات.



واحال المجلس عطاء انشاء قبور في المقبرة الاسلامية في سحاب على مؤسسة المهندس ايمن الخضيري للمقاولات بالاسعار الافرادية المعروضة منهم بقيمة اجمالية مقدارها 350 ألف دينار لكامل كميات واعمال العطاء المقدمة من الشركة اقل العروض سعرا وهي اسعار مناسبة ومعقولة بمدة لا تزيد عن 300 يوم من تاريخ امر المباشر بالعمل.



والزم المجلس شركة توفيق غرغور واولاده توريد 15 مركبة مستعملة نوع مرسيدس موديل 1997 فما فوق خمسة منها مجهزة كتنك ماء مصنع محليا بأعلى المواصفات سعة 12 م3 وعشر اخرى مجهزة بصندوق قلاب مصنع محليا سعة 11 م3 ومجهزة بكافة التجهيزات اللازمة وبأعلى المواصفات وبالاسعار الافرادية المعروضة من الشركة بقيمة اجمالية مقدارها 420 ألف دينار غير شاملة الرسوم الجمركية والضرائب الحكومية الاخرى وضريبة المبيعات.



ووافق المجلس على تأجير مجموعة زيد علي وأحمد الجار الله الاستثمارية ما مساحته 130 دونما ضمن متنزه ملك مملكة البحرين من أجل اقامة ناد للصيد والرماية الملكي عليها وبايجار سنوي رمزي مقداره 100 الف دولار و ان مجلس الامانة في احدى جلساته السابقة قرر وبالاجماع تخفيض الاجرة السنوية الى 50 الف دينار.



وناقش الاعضاء قرار لجنة الاستهلاك والاملاك المتضمن الموافقة على تأجيرهما ما مساحته 130 دونما ضمن متنزه ملك مملكة البحرين باجرة مقدارها 25 الف دولار بالمقطوع دعما من امانة عمان الكبرى لهذا المشروع الفريد من نوعه شريطة ترك شارع تخديمي فاصل ما بين المساحة المخصصة المقترح اقامتها لموافقة الامانة عليها، وتكون مدة الايجار 30 سنة قابلة للتمديد في نهاية المدة. وضمن جميع الشروط الاخرى التي يتضمنها هذا القرار.



وقرر المجلس تشكيل وفد برئاسة امين عمان المهندس نضال الحديد وعضوية الدكتور حسين زكي المساعد للصحة لحضور المؤتمر الاقليمي للبيئة حول ادارة النفايات الصلبة والمياه العادمة الذي سيعقد في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة الواقعة ما بين 20-21 من الشهر الجاري.



وشكل المجلس وفدا برئاسة امين عمان وعضوية عضو مجلس الامانة أيمن صالح العبداللات والمهندس ابراهيم خريس مدير العلاقات الخارجية في الامانة لزيارة مدينة دوسلدوف الالمانية بدعوة من عمدتها يوخيم ايروين لبحث مجالات تطوير التعاون بين مدينة عمان ومدينة دوسلدوف وتوقيع اتفاقية صداقة وتعاون بين المدينتين وذلك نهاية الشهر الجاري.

أضف تعليقك