فوز ثمين للأردن على أستراليا في تصفيات كأس العالم

فوز ثمين للأردن على أستراليا في تصفيات كأس العالم
الرابط المختصر

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم انتصاراً ثميناً على ضيفه المنتخب الاسترالي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار الجولة الرابعة من تصفيات الدور الرابع والحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم " مونديال البرازيل 2014 " وذلك في اللقاء الذي شهده ستاد الملك عبد الله الثاني مساء الثلاثاء، وبحضور جماهيري غفير يقدر بـ (20) ألف متفرج في مقدمتهم الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ورئيس اتحاد الكرة.

وقدم المنتخب الوطني أداء مثاليا في الشوط الثاني توجه بهدفين سجلهما حسن عبد الفتاح (50 من ركلة جزاء ) وعامر ذيب (73) وﻷستراليا  أرشي تومسون (85).

وتقدم المنتخب الوطنيي بهذا الفوز ليحتل مركز الوصيف في المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط من (3) مواجهات بعد تعادله في الجولة أﻷولى امام العراق 1 /1 وخسارته أمام اليابان صفر /6 في الجولة الثانية، فيما تجمد رصيد المنتخب الاسترالي عند نقطتين خلف المنتخب العراقي بفارق الأهداف.

وفور إعلان الحكم صافرة النهاية عمت الأفراح شوارع عمان والمحافظات الأردنية بتحقيق منتخب النشامى الفوز في أول لقاء رسمي مع المنتخب الاسترالي والذي انعش من خلاله الآمال بالمنافسة على واحدة من بطاقتي التأهل لكأس العالم.

وفي التفاصيل استهل المنتخب الاسترالي اللقاء بفرصة خطيرة لمهاجمه تيم كاهيل الذي يتلقى كرة عرضية داخل المنطقة من الجهة اليمنى سددها  أرضية انقذها ببراعة الحارس عامر شفيع (3)، الذي تألق في التصدي لكرة رأسية لوكاس نيل (18)

إلا أن رد المنتخب الأردني كان حاضرا من كرة عرضية أرسلها عدي الصيفي لكن الحارس العملاق مارك شورازر تصدى للكرة وأبعدها لركنية (20).

وسدد أحمد هايل كرة قوية انحرفت قليلا عن المرمى الاسترالي (22)، وتكفل المدافع في إبعاد عرضية خطيرة من عدي الصيفي لركلة ركنية، وكاد شادي أبو هشهش أن يفتتح التسجيل للمنتخب الأردني بعد متابعته بالرأس عرضية عامر ذيب لكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر (30).

وتواصل الضغط الأردني على المرمى الاسترالي بحثا عن هدف التقدم فحصل أحمد هايل على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء نفذها حسن عبد الفتاح قوية ارتدت من يد المدافع الاسترالي وسط مطالبة من لاعبي الأردن باحتساب الحكم القطري عبد الله البلوشي لركلة جزاء (33).

وحملت الدقائق الأولى من أحداث الشوط الثاني دخول سعيد مرجان بديلا لمحمد الدميري، وكانت أخطر الفرص للمنتخب الاسترالي بعدما مرت رأسية البديل جيد نورث بجوار القائم الايمن للحارس عامر شفيع (46).

لكن اللقاء أخذ منعطفا آخر بعدما احتسب الحكم القطري عبد الله البلوشي ركلة جزاء على المدافع الاسترالي جيد نورث لإعاقته المهاجم عدي الصيفي تصدى لتنفيذها حسن عبد الفتاح أرضية على يمين الحارس مارك شوارزر (50) معلنا تقدم الأردن بهدف السبق.

وتراجع المنتخب الأردني بعد الهدف الأول في ظل تقدم واندفاع استرالي واضح نحو مرمى عامر شفيع الذي أبعد ببراعة كرة ماي نياك من داخل المنطقة بعد دربكة امام المرمى (62).

وعاد شفيع للتألق في إبعاد رأسية روبي كروز من حلق المرمى (65)، وتدخل القائم الأيمن في التصدي لتسديدة قوية مباغته من جيد نورث في الدقيقة (72) وحارماً الاستراليين من تحقيق هدف التعادل.

وفي غمرة انشغال الاستراليين بهدف التعادل قاد حسن عبد الفتاح هجمة مرتدة ومرر كرة بينيه لعدي الصيفي الذي تجاوز المدافع ومرر بالعرض للمندفع عامر ذيب الذي تابعها في الشباك الهدف الثاني (73).

واهدر عامر ذيب فرصة إحراز الهدف الثالث بعد انفراده بالحارس الاسترالي سواريز لكنه سدد الكرة فوق المرمى (80).

وتمكن ارشي تومسون من تقليص الفارق للكنغر الاسترالي بعدما اخترق منطقة العمق وسدد كرة أرضية زاحفة على يمين الحارس عامر شفيع (85)

أضف تعليقك