فعاليات شعبية ورسمية في الكرك تدعو الى عدم مقاطعة الانتخابات

الرابط المختصر

طالبت فعاليات شعبية ورسمية في محافظة الكرك الناخبين من ابناء المحافظة بعدم مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة وضرورة المشاركة فيها بشكل أكبر للرد على المروجين لفكرة المقاطعة التي لن تأتي على الوطن والمواطن بالفائدة وانما ستؤدي الى افراز مجلس نواب لا يلبي طموحات الشعب.

وقال متصرف لواء القصر احمد حياصات ان على المواطن ممارسة حقه الانتخابي الذي كفله الدستور واختيار من يمثله في البرلمان وعلى المواطن مهمة كبيرة في حسن اختيار من هو قادر على ايصال صوته وممارسة دوره في التشريع وخدمة الوطن وتلبية طموحاته في مجلس النواب المقبل داعيا الى عدم الالتفات الى الداعين الى المقاطعة والتوجه الى انتخاب المرشح الكفؤ وترجمة توجيهات جلالة الملك باجراء انتخابات نيابية حرة ونزيهة والمشاركة في هذه العملية الديمقراطية التي تعكس حب الوطن والمصلحة العامة.

وقال عميد كلية الزراعة في جامعة مؤته الدكتور عايد العمري ان الانتخابات حق دستوري وواجب وطني بمشاركة الجميع لانتخاب ممثليهم المؤهلين من حيث الكفاءة والقدرة في المجلس النيابي المقبل لاقرار التشريعات التي تهم الوطن والمواطن.

وأكد ان المشاركة في هذه الانتخابات جزء من الانتماء والمواطنة الحقة خاصة وان المواطنين على دراية كاملة بأهمية هذه الانتخابات لما قامت به الحكومة من اجراءات تؤكد على الشفافية وتقديم التسهيلات وعلى قدر من المسؤولية لتمكين المواطنين من ايصال صوتهم الى صندوق الانتخاب حيث ان الاردن من الدول السباقة في الديمقراطية معربا عن امله بان ترتفع نسبة المشاركة في هذه الانتخابات لما لها من اهمية وطنية.

وقال رئيس بلدية شيحان منير المجالي إن النيابة لها دور مهم وفعال في مجال التشريع وخدمة الوطن ونطلب من الجميع المشاركة الفعلية في هذه الانتخابات لاختيار المرشح المناسب الكفؤ خاصة وان املنا كبير بالمجلس الجديد لما للنائب من دور تشريعي والعمل من اجل تحقيق اللامركزية وخدمة المواطنين.

وأوضح مدير البنك الاسلامي فرع القصر سليمان ذنيبات أن مقاطعة الانتخابات لا تعود بالفائدة على الوطن والمواطن ويجب انتخاب النائب الكفؤ الذي يهتم بمصلحة الوطن والمواطن ويكون نائبا ناجحا وتكون بينه وبين ناخبيه ثقة متبادلة مبنية على المصلحة العامة بعيدا عن المصلحة الجهوية مؤكدا أن المشاركة واجب وطني على كل مواطن وضروري لاعطاء الصوت للمرشح الذي يستحق.

أضف تعليقك