فعاليات ثقافية وفنية وأفلام يقيمها معهد ثربانتس في شهر أيلول الجاري

الرابط المختصر

يقيم معهد ثربانتس التابع للسفارة الإسبانية فعاليات فنية وثقافية وأدبية في الفترة ما بين 19-23 من شهر أيلول الجاري في عمان.

وسيقدم الشاعر الإسباني من أصل فلسطيني محمود صبح قراءات شعرية باللغتين العربية والإسبانية كذلك سيشارك في تقديم عدة كتب مختصة بالأدب اللاتيني المترجم إلى العربية قامت باعدادها مكتبة معهد ثربانتس في عمان. وسيتم تقديم كتاب "فلسطينيون" والتي قامت بتأليفه الصحفية الإسبانية الفالنسية لولا بانيون والذي يعكس تجارب عاشتها في رحلاتها إلى فلسطين.

كما وستقدم فرقة مسرح جامعة اليرموك عرضا مسرحيا بعنوان "عرس الدم" باللغة العربية على المسرح الرئيسي لمركز الحسين الثقافي التابع لأمانة عمان الكبرى, وقد تم أداء هذه المسرحية بنجاح كبير في المسرح الرئيسي في اربد.

ويعرض على هامش الفعاليات أسبوع سينمائي بعنوان "سينما تحت الإنشاء" حيث سيعرض عدة أفلام لاتينية أمريكية وإسبانية قد تم عرضها سابقا بالعديد من المهرجانات السينمائية (سان سيباستيان, إسبانيا, الأرجنتين, البرازيل, تولوز, فرنسا) حيث حازت جميعها على جوائز عديدة, حيث ستشارك إسبانيا بفيلم "لوحدهم" وهو أول فيلم مترجم إلى العربية إضافة إلى 14 فيلما اوروبيا.

أيضا للصور الفوتوغرافية حصة في هذه الفعاليات حيث سيتم افتتاح معرض 150 عاما من التصوير في إسبانيا برعاية أمين أمانة عمان الكبرى المهندس نضال الحديد, ويتضمن المعرض 113 صورة هي بمثابة جولة شاملة عبر تاريخ إسبانيا وتتضمن جميع أشكال التصوير الفوتوغرافي من صور رسمية وشعبية, مدنية وإثنوغرافية لغاية الاتجاهات التي تترد بين الواقع والخيال.

ويضم المعرض جميع كبار أساتذة فن التصوير في إسبانيا دون إستثناء.

حفل موسيقي واسع سيتم عرضها لجاز الفلامنغو لفرقة فران مولينا الذي يأتي بمصاحبة الراقصة لورديس ثامايوا التي قدمت عروضا مع أفضل فرق رقص الفلامنغو في إسبانيا, ومن ضمن البرنامج أيضاً هناك فرقة كورال "فيكتا" الإسبانيو الذي يضمها 6 مغنيين سوبرانو 1و2 والتو 1و2 واخو يقدمون نخبة من المقطوعات متعددة الأصوات التي تعود إلى عصر النهضة القرن السابع عشر الميلادي.

أضف تعليقك