عويس:يجب الوصول إلى حالة من التوافق ما بين الحكومة ونقابة المعلمين

دعا رئيس لجنة التربية في الاعيان د. وجيه عويس إلى الوصول إلى توافق وحل جذري ما بين النقابة والحكومة فيما يتعلق بعلاوة ال  (50%) ، مؤكدا أن نقابة المعلمين والحكومة وصلوا إلى طريق مسدود في الحلول فيما يتعلق بعلاوة ال (50 % ) .

 

وقال  عويس أثناء مداخلة هاتفية  في برنامج "رينيو" الذي يقدمه الزميل محمد العرسان ،"طاولة الحوار ما بين الطرفين هي الأمل الوحيد لمجلس نقابة المعلمين مع الحكومة  ويجب إعادة التفكير بحلول تخدم الطرفين" .

 

وأكد أن وضع الحكومة صعب  ، مؤكدا أنه لا يوجد موازنة لإعطاء المعلمين في موازنة (2019) ، مطالبا الحكومة بأن تخصص من موازنتها العامة مبالغ معينة للوصول إلى حل جذري يخدم نقابة المعلمين .

 

وأشار عويس إلى أنه  تم عقد إجتماع مع نقيب المعلمين الراحل أحد الحجايا قبل يومين من وفاته في مجلس الأعيان ، مشيرا إلى  دارحديث مع النقيب بإيجاد حل لمشاكل النقابة عن طريق دعم النقابة في السنوات القادمة ، مشيرا إلى نقيب المعلمين الراحل كان مصرُ بأن تعطى علاوة الـ 50 % للمعلمين في الوقت الحالي .

 

وأوضح أن وضع الحكومة الإقتصادي صعب للغاية ولم يكن لديها إمكانية بأن تدفع (112) مليون دينار للمعلمين .

 

  وقال عويس ، " يجب الوصول إلى حالة من التوافق ما بين الحكومة والنقابة في الأيام القادمة ".

 

وشدد عويس على أن كرامة المعلمين هي مهمة جدا ولا يمكن تجاوزها ، مؤكدا بأن الحكومة جادة في تقصي حقائق عامة فيما يتعلق بالإهانات التي تعرض لها المعلم في إعتصام الخميس الماضي ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إجراءات بهذا الخصوص والوصول إلى حل نهائي ما بين النقابة والحكومة .

أضف تعليقك