عكرمة صبري يطالب بمحاكمة إسرائيل على ما اقترفته من جريمة

عكرمة صبري يطالب بمحاكمة إسرائيل على ما اقترفته من جريمة
الرابط المختصر

حمل مفتي القدس الشيخ عكرمة صبري في حديث لعمان نت السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ رائد صلاح مؤكدا ان ما يدور في أروقة المؤسسة العسكرية من إمكانية تلفيق تهمة اختراق المياه الإقليمية الإسرائيلية والتي تستوجب العقوبة بالسجن المؤبد مجرد أكاذيب مختلقة.

وطالب صبري في حديثه لعمان نت بمحاكمة إسرائيل على ما اقترفته من جريمة حرب ضد المدنيين العزل في سفن الحرية المتجهة الى قطاع غزة.

وأكد صبري على ان المقدسيين يتابعون بحذر ما يجري من إحداث اخذين بالاعتبار احتمالات ان يشن المستوطنون في القدس هجوما على المسجد الأقصى المبارك، كما بين صبري ان وفودا مقدسية توجهت الى القنصلية التركية في القدس لتقديم التعازي بسقوط الشهداء وإعلان التضامن مع حكومة تركيا.

و اضاف ان الشيخ رائد معتقل ولم يصب بجرح ، وأشار انه لغاية اليوم لم يتواصل لمعلومات عن مصير  المطران كبوتشي ولم يظهر عبر شاشات التلفاز، وحمل صبري السلطات الإسرائيلية سلامة الشيخ رائد وجميع المتضامنين على متن سفن أسطول الحرية.   
 
وقال عكرمة صبري انه  لابد من التحرك السياسي ، وكذلك يجب أعادة النظر في العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ، ويجب تنسيق الخطوات مابين الدول العربية التي بينها وبين إسرائيل تمثيل دبلوماسي ، ولابد من أعادة النظر بالأمور الاقتصادية والتجارية مع السلطات المحتلة ،لابد ان يكون  للعرب موقف جرئ للضغط على إسرائيل   حتى لا تتجاوز حددوها ولا تنهك القانونية الأعراف الدولية.

أضف تعليقك