عربيات: أرواب تخرج الهاشمية صناعة أردنية

الرابط المختصر

دافع رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور سليمان عربيات عن موقف الجامعة حول المعلومات المتعلقة بتوزيع أرواب تخرج لطلبة الجامعة ذات منشأ "إسرائيلي" مؤكدا انه قام امس بعملية جرد لنحو 1500 روب جامعي ، وهي كمية ما تبقى من العطاء الذي طرحته الجامعة نهاية الفصل الدراسي الاول المنصرم وتبين وجود أربعة أرواب فقط مكتوب على الغلاف البلاستيكي صناعة "إسرائيلية" من اصل 5 الاف روب.

وأوضح الدكتور عربيات لـ"الدستور" في معرض كشفه عما توصلت إليه لجنة الجرد التي قامت امس بالتحقق من صحة منشأ الأرواب التي تم شراؤها بأنه ثبت أن كافة الأرواب صناعة أردنية %100 ، لافتا إلى قيامه بالاتصال بمدير مؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي للتحقق من وجود صناعات "إسرائيلية" داخل مدننا الصناعية مبينا أن المجالي أكد له عدم وجود أية صناعات "إسرائيلية" وان الشركة المصنعة لتلك الأرواب أردنية وبرأسمال أردني 100%.

وقال عربيات أن الجامعة أحالت عطاء بتاريخ 12 ـ 2 ـ 2009 لشراء أرواب جامعية وتم توزيع 1500روب من ذلك العطاء وفي شهر آذار تم توزيع 1600روب بالإضافة الى 1500 روب موجودة في مستودعات الجامعة تم توزيع 300 منها على الطلبة.

وتابع انه تم اكتشاف 4 اغلفة بلاستيكية مكتوب عليها صنع في اسرائيل وعليها ليبل يشرح مواصفة عالمية تتعلق بالغلاف وسمكة ووزنة وتحذير بعدم استخدامة كحفاظات للاطفال لخطورة المادة البلاستيكية مشيرا الى انه تم سؤال مدير مدينة الحسن الصناعية حول هذا الامر حيث اكد ان الغلاف البلاستيكي لاعلاقة له بالبضاعة الموجودة فية وان وجود الغلاف هو خطأ لانه لايستخدم للبضائع الاردنية وان الليبل الذي تضعه بعض الشركات الأردنية المصدرة ويكتب عليه صناعة"إسرائيلية" هو مواصفة عالمية مبينا في ذات الوقت انه إذا حدث تسرب فأنها قضية لا تمس الصناعة الوطنية.

وشدد عربيات ان رئيس لجنة الاستلام في حينة بالجامعه وكذلك الموظفين الذين قاموا بتوزيع الارواب اكدوا عدم مشاهدتهم لاي روب او غلاف كتب علية صنع في اسرائيل.

وفيما يتعلق بنتائج التحقيق الذي جرى قال الدكتور عربيات إلى انه ارسل نسخة من نتيجة التقرير إلى رئيس الوزراء بهذا الخصوص ، ومخاطبة وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف بهذا الخصوص للتعامل معه إعلاميا. واكد عربيات ان الجامعة ضد كافة أشكال التطبيع كونها ليست جهة سياسية مثلما هي ليست طرفا في اي عمل تطبيعي وان جامعاتنا وطنية رافضا اي محاولة للنيل منها.

وكانت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع طالبت بتحقيق "مستقل" تتولاه وزارة التعليم العالي و"كشف حقيقة الأمر ليتحمل كل مسؤوليته إزاء هذه الجامعة العريقة والوطن الحبيب" ، وعدم الاكتفاء بالتحقيق الذي أعلنت الجامعة عن شروعها به.

من جانبه ، طالب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد بكشف ملابسات وصول "اثواب" تخرج صهيونية الى ايدي طلبة جامعيين اردنيين

أضف تعليقك