عراك بين رئيس اتحاد المزارعين و وزير الزراعة

عراك بين رئيس اتحاد المزارعين و وزير الزراعة
الرابط المختصر

وقع عراك الثلاثاء بين رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عدنان خدام وبين وزير الزراعة خالد خليفات على خلفية ملاسنة بين الطرفين حول تدهو أوضاع المزارعين على خلفية مطالة الاتحاد بانشاء جمعيات مطالب الاتحاد انشاء زراعية مماثلة للجمعيات مستخدمي المياه.

 

واظهرت صور لرئيس اتحاد المزارعين عبر شبكات التواصل الإجتماعي،  وهو ممدد على الأرض، وقال مقربون من رئيس الاتحاد انه نقل الى مستشفى الجامعة الأردنية بعد المشاجرة.
مصدر في وزارة الزراعة قال إن ما حدث هو " اختلاف في وجهات النظر وما نشر على وسائل الاعلام عار عن الصحة واسباب نقل خدام الى المستشفى بسبب ارتفاع السكري، وجرت المصالحة بين الطرفين".
وكان رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام قال في تصريحات الخميس الماضي إن عدد المزارعين المطلوبين للجهات الأمنية بلغ نحو 17 الف مطلوب منهم 5 الاف مزارع عجز عن سداد الأجرة، بسبب خسائرهم التي استمرت لخمس مواسم على التوالي منذ 20011 نتج عنها عدم مقدرة المزارعين تسديد قيمة القروض لشركات التمويل.

 

و أكد خدام لراديو البلد أن مساحة الأراضي المزروعة في وادي الأردن بلغت تقريبا 60% الا أن المزارعين ونتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها لا يقدمون العناية اللازمة والمطلوبة لها ما ادى لتراجع الانتاج .

 

ودعا الحكومة للالتفات والتنبه للوضع الخطير الذي يعيشه المزارع وتقديم المساعدة اللازمة لهم خاصة بعد ان رفعت وزارة العمل رسوم العمالة الوافدة من 120 دينار الى 500 دينار ويصل احيانا الى 900 دينار، متسائلا هل ” هذه المساعدة التي تقدمها الحكومة للمزارع”.

أضف تعليقك