طلبة جامعة عجلون يوقعون ميثاق شرف ضد العنف الجامعي

الرابط المختصر

وقع طلبة جامعة عجلون الوطنية الخاصة اليوم الخميس خلال احتفال أقيم في الجامعة وثيقة شرف تدعو إلى نبذ العنف الجامعي.

واشتملت الوثيقة على عدة محاور أهمها احترام أنظمة الجامعة وقوانينها والحفاظ على ممتلكاتها وصونها، ونبذ التعصب والبعد عن أي تصرفات من شأنها إثارة التفرقة والنعرات بين الطلبة، ونبذ العنف الطلابي والمشاجرات الجامعية مهما كانت الأسباب.

كما طالبت الوثيقة بتفعيل قدرة الجامعة على تحقيق الانصهار الاجتماعي بين أبناء المجتمع الأردني، وتبني برامج هادفة لتوسيع مشاركة الشباب في الأنشطة التربوية والاجتماعية، وتنفيذ برامج شاملة تهدف إلى تزويد الطلبة بعوامل الضبط الذاتي وتدريبهم على اكتساب مهارات تنمي الصفات الحميدة لديهم واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من العنف بمختلف أشكاله.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور خالد الزعبي والذي رعى فعاليات الاحتفال ان توقيع وثيقة الشرف يعد باكورة لنجاحات الجامعة المتواصلة في محاربة ظاهرة العنف الجامعي، مشيرا الى ان هذه المبادرةَ الطلابيةَ والتوقيع عليها اليوم شهادةٌ بأن الغرس أثمر بعد أن أصبحت ظاهرة تلقي بظلالها على كلِّ ما هو جميل ويمسُ بالثوابت الأخلاقية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمود الدويري ان الجامعةَ أخذت على عاتقها رعايةَ الطلبة بأسلوب حضاري مدروس، مبينا إن التعليمَ الجامعي يحتاج إلى وقفة جادة لتوفير بيئة نقية قادرة على تزويد الجيل الجامعي بالعلم والأخلاق والقدرةِ على محاورة الآخر بأسلوب حضاري.

وأكد الدويري أهمية استثمار الطلبة للنشاطات اللامنهجية التي تنفذها الجامعات والمشاركة في الأنشطة الثقافية والعلمية واللقاءات التي تتم داخل أروقة الجامعات والتي تساهم في تنمية ثقافة الحوار بين الطلبة.

وفي نهاية الاحتفال أدى الطلبة القسم على أن لا يمارسوا العنف ومحاربة كافة أشكاله والتمسك بالسلوك السوي والفكر الايجابي.

 

أضف تعليقك