طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزة

طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزة
الرابط المختصر

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن "طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي، أغارت، مساء الثلاثاء، على نفق في شمال قطاع غزة، وتم استهداف ذلك النفق بدقة».

وأضاف في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، أن «القصف جاء ردا على استمرار إطلاق الصواريخ، وقذائف الهاون من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ونحمل حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الصواريخ، والجيش الإسرائيلي سيواصل استهداف أي جهة تمارس الإرهاب ضد مواطني الدولة»، بحسب قوله.

في سياق متصل، أفاد شهود عيان فلسطينيون، أن «الجيش الإسرائيلي قصف، فجر الأربعاء، موقعا تابعا لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في شمال قطاع غزة دون إصابات".

وأوضح الشهود، أن «طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا سقط على موقع تدريب لكتائب القسام في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، ما ألحق أضرارا لكن دون وقوع إصابات».

من جهة أخرى، أصدرت جماعة «مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس» السلفية، بيانا قالت فيه: إنها اطلقت ثلاثة صواريخ على سديروت في جنوب إسرائيل ردا على «استمرار اقتحامهم للمسجد الأقصى، وتدنيسه، وعمليات الاغتيال التي تنفذها طائرات العدو ضد المجاهدين والمواطنين».

من ناحيتها، ذكرت كتائب «المقاومة الوطنية» الجناح العسكري لـ«الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين»، إنها أطلقت صاروخين على بلدة سديروت الإسرائيلية مساء الثلاثاء.

وكان المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، أعلن أنه «سقطت 5 صواريخ قرب مدينتي سديروت ونتيفوت دون إيقاع إصابات أو أضرار».

أضف تعليقك