صدور العدد الثالث من مجلة المغطس

الرابط المختصر

صدر العدد الثالث من مجلة "المغطس"، وهي شهرية تعنى بشؤون المسيحيين في الأردن وفلسطين، تضمن مقابلة مع النائب رائد قاقيش، وأخرى مع الكاتب فخري قعوار. كما وتضمن تقريرا لعيسى شبيطة عن الأزمة السكنية للمسيحيين في القدس.

وضمن مقالات ودراسات، كتب عقلة حداد عن الأب الإيطالي ماريو فرلان، الذي خدم أهالي مدينة الزرقاء مدة اثنين وثلاثين عاما. كما وكتبت رانية حداد مقالا نقديا عن فيلم آلام المسيح.

وقد تميز هذا العدد بتغطية شاملة للنشاطات الصيفية لكافة الكنائس من مخيمات ومؤتمرات في الأردن وفلسطين والخارج. كما وخصص مساحة وافية للمؤتمرات المسيحية الإسلامية في الأردن وفلسطين وللأخبار المسكونية.

ويأتي هذا العدد بعد تشكيل هيئة استشارية لـ "المغطس" مكونة من شخصيات علمانية من الطيف الواسع للمجتمع المسيحي في الأردن وفلسطين، كتب عنها ناشر المجلة داود كتاب في افتتاحية العدد داعيا إياها بـــ "صمام أمان المغطس" كونها تضع أسس وغايات المجلة وخطها الفكري العام.

وقد تلقت إدارة المجلة كتابا من المجلس الأعلى للإعلام، وذلك ردا على كتاب المدير المسؤول للمجلس بخصوص ترخيص المجلة، يؤكد على الوضع القانوني لـ "المغطس" وذلك استنادا الى المادة (17) من قانون المطبوعات والنشر. ويذكر أن الهيئة الإستشارية للمجلة تسعى حاليا للحصول على الترخيص اللازم.

موقع "المغطس" على الإنترنت هو www.maghtas.com

أضف تعليقك