سكان عمارة الكسواني يرفضون الانتقال للمساكن الجديدة

سكان عمارة الكسواني يرفضون الانتقال للمساكن الجديدة
الرابط المختصر

رفض أغلب سكان عمارة الكسواني الآيلة للسقوط في منطقة الأشرفية الانتقال للمساكن التي وفرتها لهم مديرية التنمية الاجتماعية، وذلك بحجة بعدها عن مدارس أبنائهم بحسب نائب محافظ العاصمة محمد عقيل.

وقال عقيل إن هذه الأسباب غير منطقية كون المساكن مجهزة بالكامل، مشيرا إلى انتقال عائلتين فقط من المتضررين للمساكن الجديدة ".

وأكد عقيل أن مديرية التنمية الاجتماعية ستتولى دفع أجور تلك المساكن لحين انتهاء بناء الجدار الاستنادي لتلك العمارة.

المواطن كفاح الذي كان أول من انتقل الى المساكن الجديدة، يؤكد أنه سينتقل لمسكن آخر وبحسبه فهذه المساكن لا تصلح لسكان العائلات حيث لا تتوفر فيها مقومات الحياة الكريمة.

وعن سبب رفض السكان الانتقال لهذه المساكن فيقول كفاح، " المساكن بعيدة عن مدارس أبنائنا فهي في منطقة حي نزال، وهي أيضا مساكن مؤقتة لفترة قصيرة، ونحن نريد سكنا دائما لحين الانتهاء من بناء الجدار.

وردا على ما قاله مواطنون بأن المساكن الجديدة غير مناسبة لهم من حيث المكان، قال مدير التنمية الاجتماعية محمود الجبور"إن هذه المساكن المتوافرة الآن ذلك لعدم توفر مساكن لاستئجارها في نفس المنطقة ".

وانتقد المواطن الياس أحد المتضررين مديرية التنمية الاجتماعية لأنها وفرت مساكن للعائلات داخل مناطق العاصمة، أما الشباب غير المتزوجين فقد أمنتهم بمساكن خارج العاصمة عمان في بداية الأمر.

ويضيف ،"وفي اليوم التالي أكدت المديرية لنا أنها مسؤولة عن تأمين مساكن للعائلات فقط، ونحن غير مسؤولين عن تأمين الشباب غير المتزوجين."

وهذا ما نفاه الجبور مشيرا إلى أنه تم تأمين جميع السكان، موضحا أن الشباب هم من رفضوا الانتقال بحجة أنها بعيدة عن مواقع عملهم.

هذا وكان قد انهار جزء من عمارة الكسواني مساء الاثنين الماضي بسبب تسرب المياه العادمة إلى أساس العمارة الواقع على الجرف الصخري ،

وحذرت نقابة المهندسين من خطورة تجاهل مطلبها باعتماد مخططات هندسية صادرة عن مكاتب هندسية مختصة عند ترخيص الأبنية للآثار السلبية على قوة وسلامة البناء وبالتالي على حياة المواطنين.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك