سجل للانتخابات دون صورة شخصية.. وحوارات فيسبوكية

سجل للانتخابات دون صورة شخصية.. وحوارات فيسبوكية
الرابط المختصر

بهدف التسهيل على المواطنين الراغبين في التسجيل للانتخابات النيابية أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات عن عدم حاجة المواطن لاصطحاب صورة شخصية عند التسجيل، بحسب الناطق باسم الهيئة حسين بني هاني.

بني هاني ارجع القرار الى وجود صور لكافة المواطنين في قاعدة البيانات لدى دائرة الاحوال المدنية.

وأوضح "لعمان نت" سيتم طلب صورة في حال كان المواطن يراجع دائرة الاحوال لأول مرة او من كانت صورهم في قاعدة البيانات قديمة او مفقودة بسبب ترحيل البيانات.

وأشار الى وجود اجهزة تصوير فورية في دوائر الاحوال المدنية مربوطة بالحاسوب في حال أحتاج المواطن إلى صورة.

وقال بني هاني " شكل طلب الصورة عائقا امام تسجيل المواطنين في الفترة السابقة".

غير ان ضعف التسجيل شكل للان سمة بارزة، شخصيات سياسية واعتبارية وجدت في صفحاتها الشخصية على "الفسبوك" مساحة للدعوة للتسجيل او المقاطعة.

الوزير الاسبق سمير الحباشنة كتب داعيا للمشاركة " اتمنى على الاردنيين جميعا احزاب وأفراد ان لا يتوانوا عن التسجيل للانتخابات البرلمانية القادمة".

الحباشنة برر دعوته بالقول "ان السلبية تضعف من القدرة على الاصلاح السياسي والاقتصادي، وتعطى قوى بعينها التفرد بصناعة مستقبلنا ولكن لمصلحتها الضيقة، وعلى مقاس اهتماماتها التى لن تكون بالضرورة مقاسات الوطن"

تابع الحباشنة التسجيل مهمتنا كشعب واية ملاحظات على قانون الاصلاح يمكن ان تطرح تحت القبة والغياب عن البرلمان يعنى نفى امكانية طرحها.

منسق التيار القومي التقدمي تحت التأسيس خالد رمضان ارجع على صحفته على "الفيسبوك" سبب العزوف عن التسجيل للانتخابات النيابية الى العزوف فقدان الثقة بالسلطة التشريعية والتنفيذية وبقدر كبير بالقضائية.

ومن المقرر ان تطلق الهيئة حملة للترويج للتسجيل للانتخابات النيابية من خلال مواد دعائية تبث عبر وسائل الاعلام المختلفة اضافة الى نشر لوحات دعائية في الطرق.

أضف تعليقك