رفع قضية بحق المعتدية على معلمات "الرشيد"

رفع قضية بحق المعتدية على معلمات "الرشيد"
الرابط المختصر

اعتداء على موظف بتربية السلط

 

قال نائب نقيب المعلمين إبراهيم شبانة إن النقابة ستقوم برفع قضية ضد المعتدية على المعلمات في مدرسة الرشيد الثانوية للبنات، إلى جانب تحريك شكوى لدى نقابة المحامين، كون المعتدية تعمل كمحامية ومنتسبة لنقابة المحامين.

 

وأضاف شبانة أن محامي النقابة يتابع القضية المرفوعة من قبل المعلمات بحق المعتدية في المحكمة، وأن مديرة المدرسة تواصلت مع الحاكم الإداري ومديرية التربية لإيداع المعتدية للعدالة.

 

ولفت شبانة إلى أن النقابة لن تُسقط الشكوى وأنها تتابع القضية عن كثب مع وزارة التربية والجهات المختصّة قضائيًا.

 

وكانت معلمات في المدرسة قد تعرضن إلى اعتداء من قبل والدة إحدى الطالبات، بالضرب والشتم داخل حرم المدرسة.

 

وأوضحت نقابة المعلمين أن والدة الطالبة حضرت إلى المدرسة بعد أن تم استدعائها من قبل إدارة المدرسة لرفض الطالبة الخروج إلى "الفرصة" كونها تعاني من مشاكل، حيث قامت الوالدة بتوجيه وابل من الشتائم للمعلمات وأخذت بتصوير مرافق المدرسة بدون استئذان، إذ قامت بضرب إحدى المعلمات على وجهها وخدش وجه أخرى أثناء منعها من التصوير، وفق ما أكد رئيس فرع النقابة في العاصمة الدكتور موسى عزت.

 

وأضاف أن السيدة اتصلت بزوجها الذي حرّضها على إيذاء نفسها وتشويه منظرها بقصد الدفع بشكوى كيدية ضد المعلمات، حيث حضر الدفاع المدني وقام بأخذها بعد أن ادّعت بأنه مغمى عليها.

 

فيما قدمت المدرسة شكوى ضد والدة الطالبة لدى المركز الأمني، وحضر محامي نقابة المعلمين لاستكمال الشكوى والسير في اجراءاتها القانونية.

 

إلى ذلك، اعتدى شخصان على مديرية تربية السلط الأربعاء، مستخدمين العصي، حيث أصيب أحد الموظفين العاملين في قسم الامتحانات.

 

وقال عضو مجلس نقابة المعلمين الأردنيين مأمون محاسنة إنه تم نقل الموظف المعتدى عليه إلى مستشفى السلط الحكومي، حيث أفاد الطبيب المناوب بأن حالته العامة متوسطة بعد إصابته بعدة كدمات في مختلف أنحاء الجسم.

 

وأضاف محاسنة أنه توجه إلى مكان الحادثة، وتواصل مع محافظ البلقاء لتسجيل شكوى رسمية بحق المعتدين، واضعا وزارة التربية والتعليم أمام مسؤولياتها تجاه الاعتداءات المتكررة على موظفي الوزارة.

أضف تعليقك