رفض دعوى قضائية ضد مدرستين في ديرعلا

رفض دعوى قضائية ضد مدرستين في ديرعلا
الرابط المختصر

تقدم  عدد من أهالي منطقة ضرار في لواء ديرعلا بدعوى قضائية لدى محكمة صلح ديرعلا ضد الهيئات التدريسية في مدرسة خولة بيت الأزور الثانوية للبنات ومدرسة  ضرار الثانوية للبين ، احتجاجا على إضراب المعلمين، إلا أن المحكمة رفضت تسجيل الدعوى.

المواطن ناصر عبد الفتاح ولي أمر طالب في مدرسة ضرار، أكد أن الإضراب لا يؤثر فقط على المستوى التعليمي للطلبة فحسب، وإنما يؤثر على حياتهم لقرب قناة الملك عبدالله من المدرسة، التي تهدد بغرق أبنائهم.

وأشار المواطن أحمد خالد إلى أن مطالب المعلمين عامة وليست للمصلحة الشخصية، ويمكن المطالبة بتلبيتها ولكن ليس بالإضراب عن التدريس، مطالبا المعلمين بعدم استخدام الطلبة "أداة" لضغط على وزارة التربية والتعليم لتحقيق مطالبهم.

ووصف المواطن محمود علي الطلبة  بـ"ضحية" ما أسماه "الصراع" بين وزارة التربية ونقابة المعلمين، مشيرا إلى أهمية سير العملية التدريسية وتحقيق مطالب المعلمين معا.

من جهتها، أوضحت مديرة مدرسة خولة بنت الأزور منى الهزاع أن الإضراب في مدرستها جزئي، حيث يتم إعطاء الحصص المدرسية لطلبة  المرحلة الثانوية.

فيما أكد أمين سر نقابة المعلمين فرع البلقاء علي الصلاحات، أن إضراب المعليمن قرار من النقابة ولا يحق لأولياء الأمور رفع دعوى قضائية ضد الهيئات التدريسية في المدارس، واصفا طريقة أولياء الأمور بالاعتراض بـ"غير المنطقية".

يشار إلى أن الهيئة المركزية للنقابة قررت تفويض مجلسها باتخاذ القرار باستمرار أو تعليق الإضراب.

أضف تعليقك