رغم ضعف الحركة التجارية في المجمعات المواطنون غير متخوفين من عمليات ارهابية في الاردن وطوق امني مشدد على السفارات تحسبا لعمل ارهابي

الرابط المختصر

اختلفت ردود افعال المواطنين حول الواقع الامني بعد الحديث عن تهديدات ارهابية تستهدف الاماكن الحساسة في الاردن والمجمعات التجارية.



عمان نت التقت العديد من المواطنين لرصد مخاوفهم من وجود سيارتين تحمل متفجرات والتي تعتبر الاولى من نوعها في الاردن حيث ساد شعور بعدم الخوف عند الكثيرين.



موظف في احد المجمعات التجارية اكد لنا انه لايشعر بالخوف من وجود تهديدات امنية، مضيفا ان حركة المواطنين في المجمعات حركة طبيعية ولم يتغير عليها شيء.



كان هذا ما اكدته مواطنة اخرى كانت ترتاد المجمع التجاري حيث رأت ان حركة البيع والشراء لم تتأ ثر بالنسبة لها على الرغم مايشاع من انباء.



سائق تكسي لم يلاحظ اي علامات للخوف على المواطنين ويرى ان الوضع الامني مستتب جدا بفضل وجود الحراسة المكثفة من قبل رجال الامن الذين ينتشرون بكثافة في مختلف مناطق العاصمة.



احد الاشخاص ابدى تحفظا من ارتياد الاماكن المحتمل استهدافها مثل المجمعات التجارية والسفارات خوفا من عمليات تفجيرية، حيث يرى من الافضل البقاء بالبيت على ارتياد هذه الاماكن.



وابدى عدد من المواطنين انزعاجهم من التشديد الامني من تفتيش للسيارات وتدقيق في الهويات الشخصية الامر الذي يسبب حالة من عدم الاستقرار في ضوء قلة المعلومات حول الحادثة.



ولاحظت عمان نت ان حركة التجمعات التجارية اقل من المعتاد على الرغم من ابداء المسؤولين في هذه التجمعات ارتياحهم حول استقرار الاوضاع التجارية، كما لاحظت التشديد الامني في الكثير من الشوارع في العاصمة عمان وفي مختلف محافظات المملكة .



وضربت قوات الامن طوقا امنيا على السفارة الامريكية من مختلف مداخلها حيث احاطت بالسفارة العديد من المدرعات المسلحة برشاشات من العيار المتوسط بالاضافة الى انتشار رجال الشرطة بكافة قطاعاتها حول السفارة.



ويأتي عدم الاستقرار الامني بعد الكشف عن وجود شاحنات محملة بالمتفجرات بقصد القيام باعمال تخريبية في الاردن واعلنت مصادر امنية عن مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن اشخاص ثلاثة يشتبه بوقوفهم وراء هذه الشاحنات.

أضف تعليقك