دير علا: شكاوى من شح المياه والمديرية تنفي

 دير علا: شكاوى من شح المياه والمديرية تنفي
الرابط المختصر

يعاني  أهالي في الحي الشمالي من  بلدة خزمة في لواء دير علا منذ ثلاث سنوات من  شح المياه الصالحة  للشرب وعدم وصولها في أغلب الأحيان حتى للخزانات الأرضية.

وبالرغم من الشكاوى المتكررة للمسؤولين في مديرية المياه لحل المشكلة ولكن دون جدوى، بحسب المواطنة خولة محمود التي لجأت لجمع العبوات البلاستكية الفارغة لتعبئة المياه فيها  كمحاولة لحل مشكلة شح المياه.

وإضافة لمشكلة شح المياه فدور الحي الأسبوعي بالمياه يأتي بعد منتصف الليل مما يجبر الأهالي على انتظارها، كما تقول المواطنة مها حسن، مشيرة إلى أن ابنها يتأخر عن دوامه بسبب سهره  طيلة الليل على المياه ومع ذلك فإن المياه التي تصل لا تكفي  للاستخدامات المنزلية لمدة ساعة واحدة فقط.

ويلجأ سكان الحي لشراء المياه الصالحة للشرب على حسابهم الخاص بالإضافة لدفع أثمان فواتير المياه  لمديرية المياه بالرغم من عدم وصولها للمنازل، حيث يخصص المواطن فايز عبيد 40 دينارا شهريا لشراء المياه.

ولم تقف معاناة السكان  من شح المياه لهذا الحد وإنما تتجاوزها لتكبدهم  مصاريف مالية إضافية بسبب استخدام مضخات المياه الكهربائية كمحاولة منهم  لتوصيل المياه للخزانات على سطح المنازل، بحسب المواطنة مريم سيف التي أكدت على أنهم يدفعوا أثمان فواتير للكهرباء تبلغ 50 دينارا شهريا.

وبين المواطن حمد خلف أن  المياه لم تصلهم  الأسبوع الماضي بالرغم من استخدام المضخات لشدة ضعفها.

ويرجع مدير مديرة المياه في لواء دير علا المهندس غازي العدوان مشكلة شح المياه إلى زيادة الأحمال على بعض خطوط المياه في الحي الشمالي من المنطقة، موضحا بأنه لم تصل أي شكاوى من المواطنين بهذه الخصوص.

وطالب العدوان المواطنين بضرورة ورود الشكاوى أثناء دور المياه لمعرفة الخلل وتصويبه.

أضف تعليقك