دعوات لمقاطعة انتخابات نقابة المعلمين

دعوات لمقاطعة انتخابات نقابة المعلمين
الرابط المختصر

دعا معلمون مستقلون لمقاطعة انتخابات نقابة المعلمين، احتجاجاً على ما وصفوه بتعنت مجلس النقابة الحالي فيما يتعلق بقانون الانتخاب.

وكانت نقابة المعلمين قد اقرت اعتماد النظام الانتخابي المختلط الذي يجمع بين الانتخاب الفردي على مستوى المديريات والقائمة المغلقة على مستوى المحافظة، وانتخاب مجلس النقابة (النقيب ونائب النقيب وثلاثة عشر عضوا) بصورة مباشرة من الهيئة المركزية للنقابة.

واعتبر المعلمون في دعوتهم للمقاطعة أن النظام الانتخابي مجحف ويقصي الفئات الصغيرة عندما تكون نسبة الاصوات متقاربة، وقد يفوز عبر هذا النظام أشخاص لا يستحقون الفوز بسبب وجودهم داخل القائمة المغلقة.

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين أيمن العكور إن الدعوات للمقاطعة "ما هي الا تعبير عن الإفلاس البرامجي وانعدام الرؤيا النقابية لدى الداعين لها، وترداد لمفردات ومواقف فكرية مسبقة لا تمت للعمل النقابي والمهني بصلة".

واضاف العكور أن "الدعوة إلى مقاطعة الانتخابات تعبر عن الفشل في استقطاب المعلمين، واعتماد لغة التجريح والاتهام بعيدا عن أية أدلة أو قرائن هي خير دليل على هذا الإفلاس".

فيما دعا عضو تجمع النقابة للجميع سائد العوران النقابة لتعديل قانون الانتخاب للنقابة لتلافي دعوات المقاطعة، والخروج بقانون انتخابي ديمقراطي مرضي للجميع، غير إقصائي ويمنح فرصة للغالبية بالمشاركة.

أضف تعليقك