دعوات لشدّ الرحال إلى الأقصى في العشر الأواخر

دعوات لشدّ الرحال إلى الأقصى في العشر الأواخر
الرابط المختصر

دعا مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أهالي القدس والداخل الفلسطيني إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، وخاصة في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك .

واستنكر الكسواني ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من حصار للمسجد الأقصى المبارك ، مشيرا إلى أن ”الأوضاع السياسية حالت دون وصول الأعداد التي كنا نتوقعها للمسجد الأقصى، لذلك نحن نستنكر ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية من حصار على المسجد الأقصى"، مؤكدا أنها سياسة ممنهجة ضد الأقصى المبارك .

وأوضح أن دائرة الأوقاف الإسلامية مستعدة لاستقبال مئات الآلاف من المصلين داخل المسجد الأقصى المبارك قبل بدء شهر رمضان، وخصوصا يوم الجمعة والأيام العشرة الأواخر.

وأضاف ”نحن على أتم الاستعداد لاستقبال أكبر عدد ممكن ، سواء من أهلنا بالقدس والداخل والضفة الغربية والدول الأخرى من الجاليات الاسلامية . ”

وأشار إلى أن باب الاعتكاف مفتوح بسبب الحواجز وصعوبة التنقل للناس من بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان رجالا ونساء في داخل المصلى القبلي القديم والمرواني.

كما دعا نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ كمال خطيب إلى تكثيف شد الرحال الى المسجد الأقصى خلال العشر الاواخر من شهر رمضان.

ووجه خطيب نداء إلى كل من يستطيع الوصول الى المسجد الاقصى من أهل القدس والداخل والضفة الغربية ان لا يتردد بالوصول اليه للصلاة والعبادة فيه.

وأضاف الشيخ الحطيب في مقابلة مع مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ”نحن بين يدي مرحلة فارقة ومهمة جداً وخطيرة، ولعل ما يجري في رمضان في هذا العام يتبين حجم الخطر الذي يحيط بالمسجد الأقصى المبارك، فمن قال أن صلاة الجمعة الأولى في شهر رمضان لم يؤم المسجد الأقصى فيها إلا قريبا من 15 الف مصل؟!، في الوقت الذي كانت الجمعة الأولى فيه، يزيد عدد الوافدين والمصلين عن 250 ألف إلى 300 ألف؟"

إلى ذلك، سيرت “مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك” يوم الجمعة نحو 80 حافلة من جميع القرى ومدن الداخل الفلسطيني عبر “مسيرة البيارق” إلى المسجد الأقصى.

أضف تعليقك