خضر : على الإخوان الالتزام بقوانين الوعظ والإرشاد

الرابط المختصر

طرحت الناطق الرسمي باسم الحكومة أسمى خضر ملف إلغاء وزارة الثقافة أمام الصحفيين يوم الاثنين حيث أكدت أن الخطة تقضي بإبقاء الوزراة لمرحلة انتقالية من سنتين لثلاث سنوات بهدف إعادة تأهيل دوائر الوزارة، حيث ستكون من ثلاث دوائر الأولى متخصصة بالفنون والثانية بالنشر أما الثالثة مختصة بالبنية التحتية للثقافة, ومن ثم سيتم الانتقال إلى المجلس الأعلى للثقافة ليكون المسؤول عن سن القوانين الثقافية وتبني جوائز الدولة العليا.وحول الأزمة التي نشبت بين وزارة الداخلية و حزب جبهة العمل الإسلامي قالت إن هناك قانون يجب على الجبهة الالتزام به وهو قانون الوعظ والإرشاد وان وزارة الداخلية لم تتخذ أي إجراء قانوني إلا ضد من رفضوا التوقيع على الالتزام بقانون الوعظ والإرشاد.

وعلى الصعيد الخارجي ردت خضر على أسئلة الصحفيين حول سبب عدم معارضة الأردن لقرار مجلس الأمن القاضي بعدم شرعية وجود القوات السورية في لبنان وقالت:" إننا لا نستطيع معارضة قرار مجلس الأمن عندما يتعلق الأمر بالشرعية الدولية ونحن لا نقبل الاتهامات التي صدرت مؤخرا من مسؤولين لبنانيين لان الأردن وقف ويقف لجانب أشقائه العرب دائما.

وعن العلاقة الأردنية العراقية أوضحت خضر إمكانية إرسال طاقم دبلوماسي إلى السفارة الأردنية في بغداد في حال استقرار الأوضاع الأمنية هناك، وأضافت إن تحسن الوضع الأمني في العراق من صالح الأردن الذي يرتبط مع العراق بعلاقة اقتصادية استراتيجية.

وحول التشكيك في أرقام الدراسة التي أجرتها الحكومة مؤخرا عن الفقر في المملكة ردت خضر أن من يدعي بأنه يملك أرقام غير التي طرحت فاليتقدم بدراسة علمية ونحن نرحب بأي دراسة في هذا المجال وأضافت أن الدراسة الأخيرة اعتمدت الأسس الدولية في البحث.

وأدانت خضر عملية اختطاف الرهائن وخصوصا العاملين في قطاع الخدمات الإنسانية وقالت إن الأردن سيسلك كل الطرق الدبلوماسية المتاحة له للإفراج عن المختطفين الفرنسيين والإيطاليتين.

وفي نهاية المؤتمر نفت خضر نية الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية بعد ارتفاع أسعارها عالميا وقالت إن الحكومة تقوم برفع الدعم عن المشتقات النفطية بشكل تدريجي.

أضف تعليقك