توقيف المعتدين على مدرسة المرقب بعد إحالتهم للقضاء

توقيف المعتدين على مدرسة المرقب بعد إحالتهم للقضاء
الرابط المختصر

الرزاز: هيبة المدرسة والمعلم من هيبة الوطن

 

أحالت لجنة التحقيق الخاصة بحادثة الاعتداء التي تعرض لها عدد من المعلمين في مدرسة المرقب، سبعة أشخاص ثبت تورطهم بالاعتداء، إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القضائية بحقهم.

 

وحول تفاصيل الحادثة، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه ورد بلاغ لمديرية شرطة شرق عمان الأربعاء، بقيام مجموعة من الأشخاص بالاعتداء بالضرب على معلمين داخل مدرسة المرقب الثانوية في لواء ماركا.

 

وتحركت على الفور مجموعات المركز الأمني ودوريات النجدة للمكان وتمكنوا من ضبط شخصين من المعتدين داخل المدرسة، فيما لاذ الباقون الذي قدر عددهم بخمسة أشخاص بالفرار من المكان .

 

وتقدم على إثر الاعتداء أربعة معلمين داخل المدرسة بشكاوى بتعرضهم للضرب، وإلحاق  أضرار مادية بإحدى المركبات داخل المدرسة واحتصلوا على تقارير طبية تشعر بأن حالتهم العامة حسنة،  وبوشرت التحقيقات من قبل لجنة تحقيق خاصة لمتابعة القضية وتحديد كافة الأشخاص الباقين الذين تورطوا بها والقبض عليهم.

 

وأوضحت الإدارة بأنه ومن خلال التحقيقات التي أجريت بالحادثة تبين أن الخلاف بدأ عند مراجعة ولي أمر أحد الطلاب لمكتب المدير وبرفقته ابناه، لوجود خلاف بين  أحدهما  وأحد المعلمين، حيث قاموا بالتهجم على المعلم داخل المكتب بعد نقاش بينهم، كما وحضر إلى المدرسة بعد ذلك خمسة أشخاص آخرين شاركوا بعملية الاعتداء وإلحاق الأضرار بمركبة المعلم.

 

 

وأشارت إلى أنه وبعد استكمال كافة التحقيقات بالقضية تمت إحالة كافة المقبوض عليهم للمدعي العام المختص، والذي قرر إيقاف أربعة منهم  لدى مركز الإصلاح والتأهيل عن جرم  ضرب موظف بشدة والاعتداء على عضو تدريس والإضرار بالأموال العامة، كما تم تحويل الثلاثة الآخرين للحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات الإدارية بحقهم.

 

من جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أن حادثة الاعتداء على مدرسة المرقب، أمر مرفوض ومستهجن، مؤكدا أن هيبة المدرسة ومعلميها وممتلكاتها جزء لا يتجزأ من هيبة الوطن.

 

جاء ذلك خلال زيارة للوزير الرزاز للمدرسة اليوم، ولقائه الهيئتين التعليمية والإدارية فيها بحضور متصرف لواء ماركا جلال العساف ومدير التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني وممثلين عن مجلس نقابة المعلمين وعدد من وجهاء وأهالي المنطقة.

 

وأكد الرزاز رفض الوزارة للاعتداءات على المعلمين بأي شكل من أشكال، مبينا ان الوزارة ستقوم بملاحقة المعتدين قضائياً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

وبين أن الوزارة رفعت أمام المحاكم القضائية المختصة عدداً من القضايا بحق المعتدين على المعلمين والمدارس وممتلكاتها ولن تتنازل عن حقوق المعلمين في هذه القضايا.

 

للمزيد:

 

 

أضف تعليقك